مشتريات الحبوب الصيفية في الصين تسير بسلاسة

اجنادين نيوز / ANN
CGTN

تسير مشتريات الحبوب الصيفية في الصين بسلاسة، حيث وصلت مشتريات القمح في المناطق الرئيسية لإنتاج الحبوب إلى 50.3 مليون طن، بزيادة 800 ألف طن عن العام الماضي، وفقا للإدارة الوطنية للأغذية والاحتياطيات الإستراتيجية.

تعد مشتريات الحبوب الصيفية في الصين المرحلة الأولى للشراء السنوي للحبوب، وحققت سرعة وجودة عاليتين وأسعارا مستقرة وحيوية قوية للسوق. ويبلغ سعر القمح 3.06 يوان (0.44 دولار أمريكي) للكيلوغرام، بزيادة 0.6 يوان (0.09 دولار) عن العام الماضي، حيث يأتي ارتفاع الأسعار بدخل أعلى للمزارعين.

وقال تشين يوي يون، المتحدث باسم الإدارة الوطنية للأغذية والاحتياطيات الإستراتيجية “تظهر نتائج الرصد أن جودة القمح المحصود حديثا أفضل من جودته في العقد الماضي. وقمنا مؤخرا بفحص جودة القمح في بعض مخازن الحبوب. ووجدنا أن وزنه النوعي بلغ نحو 800 غرام لكل لتر، أو نحو 10 غرامات أعلى من العام الماضي. ويلبي القمح معايير الدرجة الأولى”.

كما استمرت عمليات شراء أرز إنديكا للموسم المبكر بشكل مطرد، حيث تم شراء 4.72 مليون طن من الأرز من المناطق المنتجة الرئيسية، بزيادة سنوية قدرها 560 ألف طن. ووصل سعر الأرز إلى 2.64 يوان (0.38 دولار أمريكي) للكيلوغرام، بزيادة قدرها 0.06 يوان (0.01 دولار)، كما تحسنت جودة الأرز للعام الجاري.

ونظرا لأن محاصيل الحبوب الخريفية، التي تمثل جزءا كبيرا من إنتاج الحبوب للعام، ستكون جاهزة قريبا للحصاد، تدعو الإدارة إلى الاستعدادات المناسبة للحصاد.

زر الذهاب إلى الأعلى