شباب الصين.. الجنود الشباب يظهر طموحاتهم في خدمة الدولة على متن حاملة الطائرات “لياونينغ” الصينية

اجنادين نيوز / ANN

CGTN

يعمل الجنود الشباب على متن أول حاملة طائرات صينية “لياونينغ” على تحسين قدراتهم لتحقيق تطلعاتهم المشتركة في خدمة البلاد.
كان وو يونغ جينغ (26 سنة) أصغر مساعد إقلاع على متن حاملة الطائرات. وقبل سنتين، وبعد تخرجه من الكلية العسكرية، حصل على فرصة عمل على متن حاملة الطائرات. وبعد أن صعد إلى سطح حاملة الطائرات لأول مرة، تأثر بالضجيج الصاخب أثناء إقلاع المقاتلات.
وقال وو “حتى ونحن نرتدي الخوذة وواقي السمع، ما زلنا غير قادرين على تحمل الضوضاء، وتشبه انفجارا وقع بجانبك. وعندما تقلع الطائرة، ينفجر تدفق قوي نحوك، وكان جميع أفراد الطاقم ينزلون على سطح حاملة الطائرات، ولكن حتى بذلك لا يزال من الصعب التعامل معه”.
تحت السطح، يمكن أن يصل متوسط درجة الحرارة في المقصورة إلى 40 درجة مئوية، أحيانا تصل إلى أكثر من 50 درجة مئوية في الصيف. ويعمل تشاو شياو نان، جندي ولد في أوائل القرن الـ21، في البيئة الحارة كل يوم للتعرف على محامل حاملة الطائرات.
وقال “عندما أبحرت حاملة الطائرات، كنت أعلم أن المحامل تعمل بشكل جيد واختباراتنا كانت على مستوى قياسي. وأشعر دائما بالفخر في هذه اللحظة”.
نظرا لأن حاملة الطائرات تنفذ تدريبات قتالية فعلية في البحر، يواجه الطاقم ظروفا معقدة بشكل متزايد. وللحد بشكل فعال من التدخل وعدم اليقين، تم تشكيل فريق خاص للتواصل مع القوات البحرية الأجنبية وفقا للقواعد المعنية في البحر. ويتكون أعضاء الفريق من الجنود الشباب الذين يمارسون قدراتهم على الاستجابة للطوارئ في المهمات القتالية الفعلية.
وقالت تشو يويه منغ، إحدى أفراد فريق التواصل على متن حاملة الطائرات “فقط عندما تصبح حاملة الطائرات لبلادنا قوية، ستكون لدينا الثقة لإظهار هذه القدرات. ولذلك أصبحنا واثقين عند التواصل مع قوات بحرية أجنبية ولا نخاف منها بفضل تقدم قواتنا. وأعتقد أنه يعكس الفخر الذي يجب أن يشعر به بحارة الدولة الكبرى”.

زر الذهاب إلى الأعلى