بايدن يقول إن الولايات المتحدة ستعزز وجودها العسكري في أوروبا

اجنادين نيوز / ANN

CGTN

أجرى الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الاربعاء خلال حضوره قمة #الناتو في مدريد بإسبانيا، محادثات مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، وأعلن خلالها سلسلة من التدابير الرامية إلى تعزيز النشر العسكري للولايات المتحدة والناتو في أوروبا، وذلك بهدف زيادة الوجود العسكري الأمريكي في هذه المنطقة.
قال الرئيس الأمريكي جو بايدن: إن الناتو قوي وموحد، والخطوات التي سيتم اتخاذها خلال هذه القمة ستزيد من قوتنا الجماعية على نحو أكبر. لذلك أُعلن اليوم أن الولايات المتحدة ستعزز وضع قوتها في أوروبا من أجل الاستجابة للبيئة الأمنية المتغيرة وتعزيز أمن الناتو الجماعي.
وفقا لإعلان بايدن، فإن الولايات المتحدة ستزيد عدد القوات المتمركزة في أوروبا، بما في ذلك: نشر القيادة الأمامية للفيلق الخامس بالجيش الأمريكي في بولندا بشكل دائم، والذي يهدف إلى تعزيز قابلية التشغيل البيني بين الولايات المتحدة والناتو عبر الجناح الشرقي للتحالف بأكمله؛ كذلك نشر لواء متناوب يبلغ عدده ثلاثة آلاف جندي في روماينا وكذلك فريق قتال متكون من ألفي جندي؛ وتكثيف نشرها الدوري لقواتها في رومانيا ومنطقة البلطيق.
كما ذكر بايدن أن الولايات المتحدة تخطط لإرسال مدمرتين للبحرية الأمريكية إلى إسبانيا ونشر سربين إضافيين من طائرات المقاتلة من طراز F-35 إلى المملكة المتحدة، كما ستعزز وجودها العسكري في ألمانيا وإيطاليا مع زيادة الدفاعات الجوية وقدرات أخرى في البلدين. في الوقت نفسه، أكد بايدن أنه أمام التهديدات الأمنية من مختلف المجالات البرية والبحرية والجوية، ستعمل الولايات المتحدة وحلفاؤها معا على ضمان تعامل الناتو بشكل مناسب.

زر الذهاب إلى الأعلى