الناصرية تزدان بمهرجان “الحبوبي الابداعي الدولي السادس” دورة الآثاري الدكتور عبدالأمير الحمداني

اجنادين نيوز / ANN

داود الفريح

احتضنت قاعة بهو الادارة المحلية في محافظة الناصرية، مساء اليوم الجمعة، فعاليات مهرجان الحبوبي الابداعي الدولي السادس، للفترة من 24_26 آذار 2022 الذي اقامه اتحاد ادباء وكتاب ذي قار

المهرجان الذي حملت دورته هذه اسم الآثاري الدكتور عبدالأمير الحمداني، وحضره جميع غفير من الادباء والمثقفين والمهتين بالشأن الثقافي من جميع محافظات العراق.

ادار المهرجان بجدارة الشاعر حيدر مزهر الذي رحب بدوره بجميع الحاضرين شاكرا تجشمهم عناء السفر لحضور فعالياته بعدها دعا الحاضرين للاستماع الى النشيد الوطني، تلتها كلمة رسمية للسيد محافظ ذي قار القاها نيابة نائب محافظ ذي قار السيد رافع الشامي الذي اشاد بدورة بالجهود الكبيرة التي بذلها اتحاد الأدباء بمساندة الحكومة المحلية لانجاح فعاليات المهرجان.

بعد ذلك القيت كلمات من قبل الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق، واتحاد ادباء ذي قار، وقد تناولت جميعها الاشادة بدور الادباء والمثقفين والجهود الكبيرة التي بذلها اتحاد ادباء ذي قار في تنظيم الفعاليات الثقافية في المحافظة الذي عجزت عن تنظيمه مؤسسات حكومية والجهات المدعومة لكن المسؤلية الثقافية التي يحملها على عاتقه الاتحاد تحتم عليه الاحتفاء والاحتفال بكل ماهو جديد بعد قطيعة فرضتها الازمات.

هذا وشهد المهرجان ضمن فعالياته تكريم عائلة الدكتور عبدالأمير الحمداني بدرع الابداع قدمه نيابة عن ادارة المهرجان نائب محافظ ذي قار رافع الشامي

فضلا عن تقديم جلسة موسيقية بعنوان “اطوار بطعم الناصرية” للموسيقار سامي نسيم وسط تفاعل جميل من قبل الحاضرين. كما وتم ايضا تقديم عرض مسرحي بعنوان “ميت مات” من تأليف ودراما تورج علي عبد الغني الزبيدي بعدها بدأت القراءات شعرية التي اشترك فيها نخبة من شعراء العراق المبدعين وسط اجواء ثقافية جميلة، وفي الختام وزرع الاتحاد الواحا وشهادات تقديرية على المساهمين والمشاركين في المهرجان.

زر الذهاب إلى الأعلى