منظمات بيئية تناقش تلوث المياه في البصرة

اجنادين نيوز / ANN

ناقشت منظمات بيئة مشكلة تلوث المياه في محافظة البصرة حيث قدمت منظمة الجبايش للسياحة البيئية ومنظمة المناخ الاخضر العراقية جلستين حواريتين بحضور أساتذة وباحثين وممثلين عن المؤسسات الحكومية .
حيث ناقشت الجلسات مشكلة التلوث البيئي والمياه تحديدا ودور المنظمات في سبل معالجة الملوثات وإمكانية بحث الحلول مع الدوائر ذات العلاقة ضمن برنامج تعافي.

وقال الدكتور مختار خميس رئيس منظمة المناخ الاخضر العراقية إلى أنه ” نعمل على ثلاث محاور وهي التغيرات المناخية والتنوع البايلوجي والمحافظة على الإرث الحضاري والطبيعي ونعمل ضمن اهداف التنمية المستدامة حيث ان العمل الذي نقوم ميداني جعلنا في اطلاع مباشر على الطبيعة اذ تعاني الطبيعة من مجموعة تحديات ومنها تلوث المياه وهي مشكلة عامة في العراق وخاصة للمحافظات الجنوبية الثلاثة “.

واضاف الى ان ” كمنظمة نستعين بالكفاءات المهنية لعمل بحوث وبيانات مهمة حيث تتغير البيانات من سنة إلى خرى حسب توفر كميات المياه السبب يعود إلى شحة المياه وزيادة التلوث وهو ناجم عن فعاليات الانسان حيث يرمي كل مخلفاته في المياه بشكل مباشر دون معالجة نعمل على عقد ورش توعوية نبين للمجتمع العراقي مستوى الأثر على الجانب الصحي والاقتصادي .

زر الذهاب إلى الأعلى