الشركات الأجنبية المشاركة في معرض الصين الدولي السادس للاستيراد(CIIE) تتطلع لتأثير الامتداد للمعرض

اجنادين نيوز / ANN

المصدر / جريدة الشعب الصينية اليومية

سينطلق معرض الصين الدولي السادس للاستيراد في المركز الوطني للمؤتمرات والمعارض (شنغهاي) في 5 نوفمبر. ويعد هذا أول معرض الصين الدولي للاستيراد غير المتصلة بالإنترنت بشكل كامل بعد الوباء.

وتعتبر المشاركة في المعارض وعرض المنتجات إحدى القنوات يستفيد منها العديد من الشركات لتوسيع الأسواق وزيادة الطلبيات. وباعتباره منصة عرض رئيسية لانفتاح الصين على العالم الخارجي، يعتبر معرض الصين الدولي للاستيراد بمثابة قناة مهمة لتوسيع السوق بالنسبة للعديد من الشركات. وفي المقابلة الصحفية التي أجرتها صحيفة الشعب اليومية مؤخراً، أبدى العديد من الشركات تطلعاتهم للمشاركة في المعرض وأملهم باغتنام الفرصة لمواصلة التوسع في السوق الصينية.

وصرحت هو مينغ جوان، نائب رئيسة شركة كوالكوم إنكوربوريتد (كوالكوم)، أنه في وقت مبكر من عام 2018، شاركت الشركة في أول معرض الصين الدولي للاستيراد كواحدة من أولى الشركات الأمريكية التي قامت بالتسجيل. وفي السنوات التالية، أصبحت الشركة “زائرًا دائما” لمعرض الصين الدولي للاستيراد، وبدأت الشركة بالفعل الاستعدادات لمشاركتها في المعرض هذا العام.

وقال يوفنغ رئيس مكتب الصين لشركة هانيويل إن الشركة ستركز في معرض الصين الدولي للاستيراد لهذا العام، على عرض التقنيات والحلول المبتكرة للشركة، وإطلاق منتجاتهم الرائدة لأول مرة. وتتطلع الشركة إلى مواصلة الاستفادة من مزايا معرض الصين الدولي للاستيراد، كمنصة عالمية، واستكشاف المزيد من الفرص ذات المنفعة المتبادلة والمربحة للجانبين مع الشركات الصينية في مجالات الطيران وتحويل الطاقة والرقمنة والأتمتة.

لماذا تعتبر الشركات المشاركة أن معرض الصين الدولي للاستيراد بمثابة “الحدث الأهم” لهذا العام؟ “الاهتمام بتأثير الامتداد للمعارض” هو الجواب الذي قدمته العديد من الشركات.

قال تشن تشي هوا، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة تسينغيو التكنولوجية، إن معرض الصين الدولي للاستيراد يعد منصة مهمة للشركات لعرض التقنيات والمنتجات الجديدة، كما أنه قناة مهمة بالنسبة للشركة لفهم أحدث الاتجاهات في الصناعة وتبادل المعرفة الصناعية. مضيفا، أن للشركة الفرصة للتواصل مع العملاء والشركاء المحتملين من خلال العديد من المعارض الكبرى، وقد التقت الشركة بالسفير المنغولي لدى الصين خلال دورة معرض الصين الدولي للاستيراد سابقاً، مما أدى إلى التطبيق التعاوني لمنتجات إدارة الهواء الكهروكيميائية في مستشفيات صحة الأم والطفل المنغولية. مؤكداً أن معرض الصين الدولي للاستيراد قد ضخ المزيد من الزخم في تنمية الشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر مثل شركتهم.

وصرح يان تشي جون، مدير تسويق منتجات ألبان “ذا لاند”، أنه منذ إنشائه، أصبح معرض الصين الدولي للاستيراد نافذة للصين لتعزيز الانفتاح رفيع المستوى على العالم الخارجي وجسرًا مهمًا يربط الشركات الأجنبية بالسوق الصينية. وأن الشركة باعتبارها “مشجعًا مخلصًا” لمعرض الصين الدولي للاستيراد، فقد شاركت في المعرض بمنتجاتها الجديدة الأولى لمدة خمس سنوات متتالية. مضيفاً أن طلب المستهلكين الصينيين على الاستهلاك عالي الجودة مستمر في النمو، ما يوفر فرص عمل جديدة للشركات العالمية. مؤكداً أنه بالاعتماد على تمكين معرض الصين الدولي للاستيراد، تطورت الشركة بسرعة في السوق الصينية، والآن، تأتي واحدة من كل ثلاث علب حليب يتم تصديرها من نيوزيلندا إلى الصين من علامة “ذا لاند”.

وفي الوقت نفسه، يشهد تيسير التجارة في الصين تحسنا مستمراً. قال يان تشي جون، إنه إذا أخذنا صناعة الألبان كمثال، فعندما دخلت “ذا لاند” السوق الصينية لأول مرة، بلغت التعريفة الجمركية على الحليب المستورد من نيوزيلندا 15%. وفي السنوات الأخيرة، عززت الصين بشكل مستمر تنفيذ السياسات التفضيلية المختلفة مثل تخفيض التعريفات الجمركية، والآن تم تخفيض التعريفة الجمركية على الحليب السائل إلى صفر.

وتماشياً مع اتجاه التنمية الاقتصادية عالية الجودة في الصين، وفي السنوات الأخيرة، جلب العارضون من جميع أنحاء العالم معروضات أكثر “تكنولوجية” ولها سمات خضراء ومنخفضة الكربون أكثر بروزًا.

وقال يوفنغ، إن الصين مدفوعة بهدف التنمية عالية الجودة، تعمل بقوة على تعزيز التكامل العميق بين التكنولوجيا الرقمية والاقتصاد الحقيقي، وتواصل تعزيز التحول الأخضر لأساليب التنمية. وأن شركة هانيويل باعتبارها ممارسًا طويل الأمد للتنمية المستدامة، تنطلق حوالي 60٪ من أبحاث وتطوير منتجاتها الجديدة عمن أجل تحسين الأداء البيئي للعملاء والفوائد الاجتماعية، وتتوافق الأعمال الأساسية للشركة مع احتياجات واتجاهات التطوير في السوق الصينية. كما يخلق اتجاه التنمية عالية الجودة للاقتصاد الصيني فرصًا تنموية لشركات مثل هانيويل.

وفي الوقت الذي تقوم فيه بتوسيع السوق الصينية من خلال المعارض، تواصل العديد من الشركات متعددة الجنسيات زيادة استثماراتها في الصين أيضًا. ومنذ وقت ليس ببعيد، تم الانتهاء من المرحلة الثالثة من مشروع المصانع لشركة شنغهاي شنايدر إلكتريك للتوزيع المحدودة، وهو “مصنع خالي من الكربون” رقمي وآلي جديد أنشأته شنايدر إلكتريك بعد المرحلتين الأولى والثانية للمشروع. ويتوقع أن استكمال وتشغيل المصنع الجديد الذي تبلغ مساحته 6500 متر مربع، سيزيد من الطاقة الإنتاجية الإجمالية للمصنع بنسبة 30%. وفي المستقبل، سيتم إنتاج المزيد من قواطع الدائرة ذات الجهد المنخفض لإدارة الطاقة من هذا المصنع، مما يساعد على التشغيل الآمن والمستقر لنظام الطاقة في الصين وتسريع التحول الأخضر ومنخفض الكربون لنظام الطاقة.

وتشير البيانات إلى أنه في النصف الأول من العام، تم إنشاء 24 ألف شركة جديدة باستثمارات أجنبية في جميع أنحاء البلاد، بزيادة سنوية قدرها 35.7%. واستمرت جودة الاستثمار في التحسن، مع زيادة الاستثمار في صناعات التكنولوجيا الفائقة بنسبة 7.9% على أساس سنوي، وزادت نسبته 3.9 نقطة مئوية لتصل إلى 39.4%، منها زيادة الاستثمار في التصنيع عالي التقنية بنسبة 28.8%.

زر الذهاب إلى الأعلى