ناشئو ميسان يحرزون لقب بطولة العراق للبيسبول

اجنادين نيوز / ANN

ميسان / مهدي الساعدي

احرز فريق ناشئي ميسان بطولة العراق للبيسبول الفئات العمرية والتي اختتمت فعالياتها يوم امس السبت على ملعب الفروسية في العاصمة بغداد بمشاركة اندية محافظات الموصل وكركوك  والديوانية والسليمانية والبصرة وفريق العاصمة بغداد بالإضافة إلى فريق ميسان.

وعن النتائج التي حققها منتخب ناشئي ميسان في البطولة والتي اهلته ليحتل مركزها الاول أوضح مدرب المنتخب الكابتن مرتضى سلطان “حقق منتخبنا المركز الاول ببطولة العراق للناشئين بلعبة البيسبول بعد فوزه على منتخبات الديوانية وبنتيجة اربعة اهداف مقابل هدف واحد وعلى منتخب كركوك وبنتيجة ستة اهداف مقابل لاشئ ،وعلى منتخب الموصل ثمانية اهداف مقابل لا شيء ايضا”.

واضاف سلطان “ان لاعبي منتخبنا حسين علي وحسين محمد واحمد علي حصلوا على افضل رامي وافضل ضارب وافضل ماسك في البطولة وكما حقق منتخبنا لقب تلك البطولة سابقا نسعى دائما ان نكون في المراكز الاولى للعبة وفي مختلف الفئات العمرية”.

وعلى الرغم من حداثة اللعبة ودخولها اجواء المحافظة وإعداد قاعدة رياضية تهتم بها وتأسيس اتحادها الفرعي عام 2007 الا ان الميسانيين استطاعوا تثبيت اسم المحافظة وبقوة في مختلف محافل اللعبة وبطولاتها.

يقول الكاتب والصحفي الرياضي الميساني احمد الحلفي “تعتبر محافظة ميسان من المحافظات الولادة للطاقات المختلفة وفي كل المجالات ومن ضمنها طاقات واعدة في الألعاب الحديثة غلى الشارع الميساني ومنها لعية البيسبول التي برع فيها ابطال اللعبة من خلال حصدهم العديد من الالقاب منذ عام 2007 ولم يتنازلون عن المراكز الثلاث الأولى على المستوى الوطني”.

وتابع الحلفي القول “كما سجلت منتخبات ميسان للبيسبول مشاركات عربية من خلال تمثيل المنتخبات الوطنية في العديد من المحافل الرياضية العربية ومثل منتخب ميسان للعبة العراق في البطولة العربية التي جرت في تونس وهذا المنجز ليس بالغريب عن ميسان وابطالها ومدربيها وسعيهم الحثيث رغم كل المعوقات منها عدم وجود ملاعب او مؤسسات البنى التحتية والمعدات والاجهزة وغيرها”.   

ويذكر ان الاتحاد الفرعي للعبة الذي يرأسه د.احمد حنون نائب رئيس الاتحاد العراقي وعضو الاتحاد العربي للعبة يضم منتخبات للناشئين والشباب والمتقدمين والنساء أيضا.

زر الذهاب إلى الأعلى