مهرجان بكين السينمائي الدولي يجذب انتباه العالم العربي

أجنادين نيوز  / ANN
CGTN
افتتح مهرجان بكين السينمائي رسميا مساء يوم الثلاثاء، حيث شارك نجوم السينما الصينيون والأجانب في حفل المهرجان، مؤكدين على أهمية المهرجان لتنمية الصناعة السينمائية العالمية. بالإضافة إلى ذلك، قال العديد من الخبراء العرب، إن مهرجان بكين السينمائي يعكس الموقف الإيجابي للصين تجاه التبادلات الثقافية.

في حفل افتتاح مهرجان بكين السينمائي، قال العديد من صانعي الأفلام من الصين والخارج أن سوق الأفلام العالمية في أدنى مستوياته بسبب الوباء، وقد أتاح نجاح هذا المهرجان للمشجعين فرصة لمشاهدة أفضل الأفلام وضخ دفعة جديدة في صناعة الأفلام الدولية.

قال لي جين، الممثل الصيني: كممثل، يوفر لي مهرجان بكين السينمائي منبرًا للتواصل مع صانعي الأفلام البارزين في جميع أنحاء العالم. هذه المرة أحضرت آخر فيلم لي “عندما أتركك يومًا ما”. أتطلع إلى تعليقات الجمهور على هذا الفيلم.

قال تشنغ كاي، الممثل الصيني: يشرفني أن أشارك في حفل افتتاح مهرجان بكين السينمائي. التقيت الليلة بالعديد من الأصدقاء القدامى وعرفت العديد من الأصدقاء الجدد، لكن أكثر ما يسعدني هو رؤية الأفلام الصينية تنمو جنبًا إلى جنب مع أفضل الأفلام في العالم.

الأفلام وسيلة مهمة للتواصل بين الحضارات المختلفة، كما جذب مهرجان بكين السينمائي انتباه العالم العربي. قال العديد من الأصدقاء العرب إن مهرجان بكين السينمائي هو حدث كبير للأفلام العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى