المنافذ تعلن الاتفاق على فتح مكتب خاص لتصديق شهادات المنشأ مع السعودية

اجنادين نيوز / ANN

اعلنت هيئة المنافذ الحدودية ، الاربعاء، الاتفاق مع السعودية على فتح مكتب خاص لتصديق شهادات المنشأ في منفذ عرعر الحدودي بين البلدين.

وذكرت الهيئة في بيان ، انه”استكمالًا لاجتماع الرياض لجنة النقل والمنافذ الحدودية تجتمع في منفذ عرعر الحدودي مع الجانب السعودي، اجتمعت اليوم الاربعاء الموافق 15 أيلول لجنة النقل والمنافذ الحدودية برئاسة اللواء عمر الوائلي والوفد المرافق له كل من (مدير عام الشركة العامة لتنفيذ مشاريع النقل / سكرتير اللجنة ، ومدير عام المعارض والخدمات التجارية، ومدير القانونية والشؤون الكمركيه في الهيئة العامه للكمارك وممثل عن النقل البري) بحضور السفير السعودي في العراق مع الجانب السعودي برئاسة المحافظ لهيئة الزكاة والضريبة والجمارك ورئيس هيئة النقل والوفد المرافق لهم حيث تم عقد الاجتماع ومناقشة المواضيع والتجوال في أروقة المنفذ”.

وأكد الوائلي بحسب البيان، انه”تم وضع نقاط لحلحله كافه المعوقات التي تواجه عمليه التبادل التجاري في المنفذ من اجل زيادتها وتسهيل اجراءات دخول البضائع لكلا البلدين”.

واضاف البيان، انه”تم الاتفاق على فتح مكتب خاص لتصديق شهادات المنشأ بعد موافقه وزارة التجارة وإعطاء تسهيلات واولوية للمستوردين العراقيين والمصدرين على حد سواء”.

واشار الى، انه”تم زيارة ساحة التبادل التجاري وحث العاملين عليها بالسرعه في عمليه المناولة والتبادل واكمال المستلزمات المطلوبة وتم تكليف أداره المنفذ بوضع خطط محكمه مع الاجهزة الأمنية والدوائر العاملة بالمنفذ بما يضمن تفتيش البضائع ومنع مرور اي مواد خارج الضوابط”.

وطالب الجانب السعودي بحسب البيان، بـ”دعم المنفذ وزيادة التجارة وتفعيل الترانزيت باقرب وقت ممكن، وتسمية منسقين بين المنفذين لاستكمال الطرق المزمع انجازها من قبلهم بما يؤمن انسيابية دخول وخروج الشاحنات”.

زر الذهاب إلى الأعلى