التنوع والنوع الاجتماعي في ورشة جديدة لمسارات.

اجنادين نيوز / ANN

عقدت مؤسسة مسارات للتنمية الثقافية والاعلامية MCMD بالتعاون مع منظمة دعم الاعلام الدولي IMS ورشة عمل شارك فيها ثلاثون صحفي وصحفية من مدن وسط وجنوب العراق.
وتضمنت الورشة تدريبا متقدما عن التنوع والنوع الأجتماعي ضمن مشروع لتعريف الصحفيين العراقيين بالتنوع الديني والأثني واللغوي في البلاد وتعزيز البعد الجندري في أدراك صورة الأقليات وتحسين حضور النوع الأجتماعي في المجال العام.
وقدمت مسارات من خلال مدربيها وخبرائها مساهمة في رفع قدرات الصحفيين وإستعدادهم المهني للكتابة عن التنوع والنوع الأجتماعي، حيث الاعلامية زينة اليوسف هي وصيفة ملكة جمال العراق لهذا العام ترى ان التدريب الذي تلقته في الورشة أسهم في رفع قدراتها على قواعد الكتابة الصحفية عن التنوع، وغير من تصوراتها النمطية عن الأقليات والأيزيديين بشكل خاص.
وقدم المدربون الذين شاركوا في التدريب تدريبات عملية ونظرية موسعة للمشاركين وهم سعد سلوم من مؤسسة مسارات وابراهيم زراري من المجلس الاعلى للزرادشتية وميرزا دنايي من منظمة الجسر الجوي الالماني العراقي، ومريوان نقشبندي من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في اقليم كردستان.
الصحفية ايمان قاسم إحدى المشاركات من ميسان قالت ان هذا التدريب ضروري لكل صحفي لإكتشاف الغني الداخلي لمحافظات العراق كافة، وتضيف انه سيشجعها على الكتابة عن الصابئة المندائيين في محافظتها وعلى نحو يدعم صورة إيجابية عن هذه الأقلية الدينية التي تعيش منذ أكثر من ألفي عام في جنوب البلاد.
من الجدير بالذكر إن مؤسسة مسارات أطلقت في العام الماضي مركزا خاصا لدعم وتطوير صحافة التنوع في العراق، وأجرت سلسلة ورش تدريبية ضمن مشروعها مع منظمة دعم الاعلام الدولي IMS لغرض خلق صحافة مهنية ساندة للتنوع والنوع الإجتماعي.

#نيوز_اند_بوست #تنوعنا_ثروة #تنوع_عراقي

زر الذهاب إلى الأعلى