نادي الرسالة ثالثا في بطولة العراق النسوية للكبادي

اجنادين نيوز / ANN

ميسان / احمد الحلفي

ظفر نادي الرسالة من محافظة ميسان بالمركز الثالث في بطولة العراق للكبادي النسوية والتي اختتمت يوم امس في بغداد .

وقال فارس ستار رئيس الاتحاد الفرعي للكبادي في ميسان : شارك نادي الرسالة في بطولة العراق للكبادي النسوية والتي جرت وقائعها في المجمع الوزراي الرياضي في العاصمة بغداد ، حيث شارك ستة اندية تمثل محافظات ( بغداد ، الانبار ، البصرة ، ديالى ، ميسان ، الديوانية )

وتابع ستار ان نادي الرسالة نال المركز الثالث بعد ما حصد نادي الدغارة من الديوانية المركز الاول ، فيما حصد نادي مصافي الجنوب من البصرة المركز الثاني .

واشار رئيس الاتحاد الفرعي الى ان البطولة شهدت نجاحا مشجعا لما ضمته الاندية من لاعبات سوف يكون لهن شأن في سماء اللعبة ، حيث سيتم اختيار لاعبات المنتخب العراقي من بين لاعبات تلك الاندية ، والذي سيشارك في بطولة العرب .

والكبادي او ( الكابادي ) هي لعبة جماعية بدأت في جنوب آسيا، ذات شعبية في جنوب شرق آسيا ، وتعتبر لعبة رياضية وطنية في بنغلاديش وفي البنجاب في الهند. الكبادي تعد لعبة رياضية خليطاً من المطاردة والمصارعة، يشترك فيها فريقان من سبع أشخاص، حيث ينطلق لاعب من أحد الفريقين إلى الفريق الآخر حابساً أنفاسه محاولاً لمس أكبر عدد ممكن من لاعبي الفريق الخصم والرجوع إلى فريقه قبل أن يمسك به المدافعون.

زر الذهاب إلى الأعلى