ما هي القيمة السوقية لميسي

اجنادين نيوز / ANN

غضبان الغضبان

في هذا التقرير نستعرض معكم القيمة السوقية للبرغوث ليونيل ميسي وكيف تطورت على مدار التاريخ منذ بداية مسيرته مع برشلونة وحتى تلك اللحظة
بكل تأكيد يعتبر ليونيل ميسي أسطورة برشلونة ومنتخب الأرجنتين واحد من أفضل لاعبي كرة القدم على مر العصور وهذا ما يظهر في قيمته السوقية منذ ظهوره مع برشلونة لأول مرة في 2003 حتى تربعه على عرش كرة القدم. بدأ مسيرته مع برشلونة من صفوف الناشئين وتدرج حتى وصل للفريق الأول وظهر لأول بقميص الفريق الأول في أكتوبر 2004.
وتعرض ميسي في مسيرته خاصة في الفترة الأخيرة إلى العديد من الأحداث المؤسفة ولحظات السقوط ولكن كان الأمر الثابت هو مستواه وموهبته التي تجبر الجميع على متابعتها والاستمتاع بها في ذهول، وبطبيعة الحال تؤدي إلى ارتفاع قيمته السوقية.
اختيارات المحررين
رونالدو وصلاح على الشاطئ وخطبة محرز.. النجوم في صيف 2021
في الوقت الحالي وفي منتصف شهر يوليو لعام 2021 تقدر قيمة الأسطورة الأرجنتينية بـ 80 مليون يورو.
هذا الرقم قد يبدو غريبًا للبعض ولكنه منطقي للعديد من العوامل أهمها نهاية عقد ميسي مع برشلونة في شهر يونيو وعدم تجديده أو تعاقده مع أي فريق آخر حتى الآن.
بالإضافة إلى تقدم ميسي في العمر فقد وصل هداف برشلونة التاريخي إلى عامه الرابع والثلاثين في الشهر الماضي وهذا يقلل من قيمته السوقية بشكل كبير
بعد ظهور ميسي الأول مع برشلونة وصلت قيمته السوقية إلى 3 مليون يورو في ديسمبر 2004 وبعد أقل من ثلاثة أعوام في سبتمبر 2007 وصلت إلى 60 مليون يورو.

وارتفعت قيمة البرغوث الأرجنتيني من جديد في أغسطس 2007، ووصلت إلى 100 مليون يورو وبسبب مستواه المذهل استمرت قيمته السوقية في الزيادة حتى تخطى حاجز الـ 100 مليون يورو في عام 2012.
ما هي أعلى قيمة سوقية وصل لها ميسي في مسيرته؟
قيمة ميسي لم تقف عند حاجز الـ 120 مليونًا في عام 2012 بل وصلت إلى ذروتها وأعلى قيمة لها كانت في النصف الأخير من عام 2017، وحينها وصلت إلى 180 مليون يورو. وبدأت قيمة النجم الأرجنتيني في الهبوط لعدة عوامل منها عامل السن ومستواه في بعض الأوقات وإخفاقات برشلونة وغيرهم وفي ديسمبر 2018 كانت 160 مليون يورو .

زر الذهاب إلى الأعلى