الرياضات الإلكترونية ستسجل أول ظهور لها في الألعاب الأسيوية بهانغتشو

اجنادين نيوز / ANN

المصدر /  جريدة الشعب الصينية اليومية

تستعد مدينة هانغتشو لاحتضان الدورة التاسعة عشرة للألعاب الآسيوية من 23 سبتمبر إلى 8 أكتوبر هذا العام. وستشهد هذه الدورة إدراج الرياضة الإلكترونية بشكل رسمي لأول مرة. مما جذب إهتمام محبي هذه اللعبة بشكل ملفت إلى الألعاب الآسيوية المرتقبة.

يذكر أن دورة الألعاب الأسيوية التي ستقام في هانغتشو بين سبتمبر وأكتوبر القادمين، قد أدرجت 7 ألعاب ألكترونية أساسية، وهي “دوري الأساطير” و “شرف الملوك- نسخة الألعاب الآسيوية” و “نخبة السلام – نسخة الألعاب الآسيوية “و “دوتا -2” و “ممالك الأحلام الثلاث -2 ” و “قتال الشوارع -5” و “فيفا أونلاين -4”. وتتمتع هذه الألعاب السبع بشعبية كبيرة بين المستخدمين في مختلف أنحاء العالم. وبعهضا لديها دوريات محلّية وإقليمية وحتى عالمية.

في هذا الصدد، قال هوو تشى قانغ، نائب رئيس اتحاد الشباب الصيني ورئيس الاتحاد الآسيوي للرياضات الإلكترونية أن الرياضة الإلكترونية في آسيا قد باتت صناعة مزدهرة، وأطلقت العنان لإمكانات عظيمة. كما تربط الناس من خلفيات وثقافات ودول مختلفة.

وأوضح تقرير “تطور صناعة الرياضة الإلكترونية في آسيا 2023 ” بأن دخول الرياضة الإلكترونية إلى الألعاب الآسيوية، سيقدم دفعا قويّا لصناعة الألعاب الإلكترونية في مختلف أنحاء العالم.

وقال تشانغ ييجيون، النائب الأول لرئيس الجمعية الصينية للنشر السمعي البصري والرقمي، أن الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وروسيا والمملكة العربية السعودية والسويد والإمارات العربية المتحدة وأستراليا والعديد من الدول والمنظمات الأخرى، باتت أكثر تقديرا للقيمة الاستراتيجية للرياضة الإلكترونية في التنمية الاقتصادية الوطنية والإقليمية. مما يوفر فرصة مهمة للتنمية الدولية لصناعة الرياضة الإلكترونية.

وأشار التقرير المذكور بأن شرق آسيا تعد المنطقة الأكثر نضجًا لتطوير صناعة الرياضة الإلكترونية. في الأثناء، تشهد منطقة جنوب شرق آسيا والشرق الأوسط أيضًا مرحلة نمو سريع للرياضة الإلكترونية أيضا.

وقال الأمير فيصل بن بندر، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، إن المملكة العربية السعودية قد طرحت ضمن خطة “رؤية 2030″، هدف بناء “مركز رياضي إلكتروني عالمي”. وأعرب عن أمله في تعزيز التبادلات بين المملكة العربية السعودية والصين في مجال صناعة الرياضات الإلكترونية. بما يقدّم مرجعا لتطوير التعاون في الرياضة الإلكترونية العالمية.

وبحسب التقرير المذكور، احتلّت الصين المركز الأول في “مؤشر التنمية الإقليمية لصناعة الرياضات الإلكترونية”. وذكر التقرير أن الرياضات الإلكترونية في الصين قد استفادت من عاملي كثافة المستخدمين والسياسات الحكومية.

وفقًا لتشن شاوهوا، نائب مدير مكتب بلدية شنتشن للثقافة والإذاعة والسينما والسياحة، ستعمل شنتشن خلال السنوات الثلاث القادمة، على تعزيز إنشاء محتوى الرياضات الإلكترونية، وتطوير مكونات سوق الرياضة الإلكترونية، وتنظيم المنافسات والأنشطة الرياضية، وتحسين بيئة تطوير صناعة الرياضات الإلكترونية. بما يمكنها خلال 3 سنوات من التحول إلى عاصمة عالمية للرياضات الإلكترونية.

في يونيو من العام الحالي، أقيمت أول مسابقة للرياضة الإلكترونية تحت رعاية اللجنة الأولمبية الدولية، وهي الأسبوع الأولمبي للرياضات الإلكترونية بسنغافورة، والذي شهد التنافس في 10 رياضات إفتراضية.

في هذا السياق، قال هوو مياو، نائب رئيس شركة تنست للألعاب، والمدير العام للرياضات الإلكترونية في شركة تنست، أن إستمرار إدراج الألعاب الإلكترونية في الألعاب الآسيوية، سيجلب المزيد من الثقة لهذه الصناعة.

ويرى المهنيون أنه مع إندماج الرياضات الإلكترونية في المسابقات الرياضية التقليدية، على غرار الألعاب الآسيوية، سيصبح وضع القواعد والمعايير والأنظمة قضية مهمة بالنسبة لمستقبل صناعة الرياضة الإلكترونية. ويقترح تشانغ ييجيون، تسريع إعداد وتنفيذ معايير الرياضة الإلكترونية الرئيسية، وإطلاق المزيد من القيمة الاقتصادية والثقافية، وبناء بيئة صناعية متنوعة.

وقال شيو هايفنغ، أول حائز على ميدالية ذهبية أولمبية في الصين، إن الرياضة الإلكترونية في وضع يمكنها من دخول مرحلة تطور جديدة. وأن دورة الألعاب الآسيوية في هانغتشو ستمثل فرصة للرياضات الإلكترونية لكسب الاعتراف وإثبات النفس. وستوفر فرصًا جديدة للتنمية للصناعة والرياضيين.

14 يوليو، الفريق الصيني للرياضات الإلكترونية الذي سيشارك في دورة الألعاب الآسيوية في هانغتشو، يظهر في قمة القيادة العالمية للرياضات الإلكترونية 2023.

ملصق ترويجي لأول حدث رياضي إلكتروني رسمي في آسيا “رحلة الألعاب الآسيوية”


مركز هانغتشو الصيني للرياضات الإلكترونية

زر الذهاب إلى الأعلى