اجعل المصاعب جسورا للنجاح ______________________

اجنادين نيوز / ANN

رشا رعد

قال الله تعالى :﴿وَمَنْ أَرَادَ الْآخِرَةَ وَسَعَىٰ لَهَا سَعْيَهَا وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُولَٰئِكَ كَانَ سَعْيُهُم مَّشْكُورًا﴾
يجب ان تكون الارادة هي اولى صفاتنا لتحقيق اهدافنا لتحقيق النجاح  ، كل واحد منا يمتلك أحلاما” واهدافا” يسعى إلى تحقيقها بكل إرادة وعزم و اصرار ، لكي يصل للنتائج التي ترضيه في النهاية.
لذا يجب ان لاتستسلم للفشل مهما كلفك الامر ، الحجارة التي تعثرت بها  يوما” تعلم ان تبني منها سلما” ، فالعظمة تكمن في القيام بعد كل عثرة… الفشل الا هزيمة مؤقتة تخلق لك فرص النجاح…طالما جعلت هدفك امامك مهما كانت الصعوبات . استمر في المسير مهما تعثرت بالأحجار فالأمل كالشمس تشرق وتأفل ، وكالوردة أن لم تحافظ عليها وتسقيها فستذبل ، واجعل الامل دائما نابضا في قلبك.
كما و عليك ان تقول في كل محاولة تقوم بها ” انا لم افشل ولكني لم انجح بعد ”
يقول الدكتور إبراهيم الفقي : بعد سفري إلى كندا في عام 1978 فإن كل من قابلتهم في البداية نصحوني بالعودة إلى بلدي لأنه لن أجد عملا وكان أمامي خياران إما أن أقتنع بما يقولون وتهبط عزيمتي وأفقد الأمل أو أن أنزل وأقوم بحملة بحث إلى سوق العمل إلى أن أجد عملا مناسبًا وقررت العمل بالرأي الثاني وفي أقل من 48 ساعة كان عندي عرضان للعمل وبدأت سلم الكفاح كغاسل أطباق وفي أقل من 8 سنوات أصبحت مديرًا عامًا لأحد الفنادق الكبيرة.
هكذا هي الحياة تحتاج الارادة لتحقيق الخطوة الاولى في الكفاح كما تحتاج العزيمة لتبقى على هذا الطريق حتى النهاية والاصرار لتحاول مرة واثنان وثلاثة حتى تصل الى ماتريد ، هناك مقولة شهيرة ل مايكل جوردن تقول:
« لا تجعل العواقب توقف مسيرتك اذا واجهت حائطا فلا تستدر لتعود خائبا إنما تعلم ان تتسلقه او المرور من خلاله او حتى الالتفاف من حوله » … ويتناول الكاتب العراقي علاء الموسوي: أن العقبات هي جسوري نحو النجاح وأن المشاكل هي اشارة للبدء أن الوقت قد حان للتغيير نحو اتجاه جديد. وعندما تحل علي الصعاب فسأواجهها بنفس راضية واتحمل مسؤولياتها بشكل تام وسيمنحني ذلك قوة وحكمة . سأتسلح بالأمل والثقة واخطوا كل يوم خطوة واحدة ولو صغيرة في تحقيق مهمتي بعزم وثقة معتبرا أن افضل النجاحات تأتي من قمة الفشل وكل نافذة اخفاق تفتح امامي نافذة امل ، وأن الحياة ولادة بالدروس حتى آخر العمر. اذا ثابر على المسير ولا تقف في منتصف الطريق ، فإذا رأيت حجارة هنا أو هناك قم بأزالتها ولاتنشغل بالصغائر ، واخزن طاقتك للاحداث المهمة والاشياء الجسيمة.

زر الذهاب إلى الأعلى