نقابة البحريين تحتفل بيوم البحار العالمي

اجنادين / ANN

البصرة / متابعة

وسط حذر شديد وتطبيق اجراءات السلامة وقف عدد من ممثلي البحريين العراقيين الجمعة 25 حزيران من العام الحالي لاحياء اليوم الدولي للبحارة تماشياً مع ما اقرته المنظمة البحرية الدولية وهيئة الامم المتحدة.

وهنئ نقيب البحريين العراقيين المهندس البحري باسم محمد علي المطوري في كلمة له جميع البحارة بالعالم وخص بالذكر منهم البحارة في العراق متمنياً لهم السلامة في عملهم .

وبين المطوري ان هذه المناسبة هي مناسبة اممية عالمية على جميع الشركات البحرية احيائها والتفاعل معها.

وأكد ان هذا اليوم هو يوم مميز يخلد اؤلئك الابطال الذين يجابهون الصعاب في سبيل تامين كافة المستلزمات الغذائية والطبية والانسانية للبشرية جمعاء مناولة بين موانئ العالم المختلفة متحدين اهوال البحار والمحيطات.

واشاد المطوري بدور ادارات الشركات البحرية الوطنية العاملة في العراق داعياً للمزيد من العمل للارتقاء بالمستوى البحري الى افضل القطاعات.

ومن جانبة قدم عضو الهيئة الادارية لنقابة الصحفيين العراقيين فرع البصرة سلام الفياض التهاني للنقابة خلال مشاركته في الوقفه التي تظمتها النقابة بالمناسبة قرب تمثال مزهر الشاوي في المعقل.

وقال الفياض في حديث له “نهنئ اخواننا البحريين على اختلاف مسمياتهم البحرية بهذا اليوم الوطني العالمي متمنين لهم السلامة في عملهم الشاق والذي تحيط به المخاطر الكبيرة .

ودعا الفياض الى “ضرورة دعم القطاع البحري والبحريين لانهم عصب الاقتصاد العراقي من خلال تفعيل دور النقابات والشركات الوطنية وتفعيل الناقل الوطني.

زر الذهاب إلى الأعلى