زيارة مديرية مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية: تعزيز التعاون في مكافحة الجريمة وإعادة تأهيل الأفراد

اجنادين نيوز / ANN

توجه وفد رسمي يمثل الحكومة المحلية عضو مجلس محافظة بغداد (علي الزركاني) و نائب المحافظ السيد (هاني الربيعي) و الاستاذ (معد المندلاوي) إلى مديرية مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية للاجتماع مع السيد المدير العام، اللواء الحقوقي أحمد الزركاني، بهدف تعزيز التعاون في مكافحة الجريمة وتحسين الظروف المعيشية للأفراد المتأثرين بالمخدرات.

في لقاء مثمر، تمت مناقشة عدة مواضيع تهم الجانبين، حيث أكد اللواء الحقوقي أحمد الزركاني على أهمية التعاون المشترك بين الحكومة المحلية والجهات الأمنية في مكافحة الجريمة المنظمة والحد من انتشار المخدرات والمؤثرات العقلية في المجتمع.

وأعرب وفد الحكومة المحلية عن استعدادهم لدعم إنشاء مراكز تأهيل للجانب الإنساني، بهدف تقديم الدعم والرعاية للأفراد المتأثرين بالمخدرات، وتوفير بيئة مناسبة لإعادة تأهيلهم وإعادة دمجهم في المجتمع.

يهدف إنشاء هذه المراكز إلى تقديم الرعاية والدعم اللازم للأفراد المتأثرين بالمخدرات، وتوفير برامج تأهيل شاملة تساعدهم على بناء مستقبل أفضل وتكوين علاقات إيجابية في المجتمع.

تم خلال الاجتماع تبادل وجهات النظر حول سبل تعزيز الشراكة بين الطرفين، وتطوير استراتيجيات جديدة لتعزيز الأمن والسلامة في العاصمة الحبيبة بغداد. وأكد الطرفان على ضرورة تكثيف الجهود المشتركة لتوعية الشباب بمخاطر المخدرات والحد من انتشارها.

تطرق الحوار إلى توفير الموارد اللازمة لتعزيز قدرات الشرطة والجهات الأمنية في مكافحة الجريمة، بما في ذلك التدريب والتجهيزات اللازمة. وشدد اللواء الزركاني على ضرورة تعزيز التواصل المستمر بين الطرفين لتحقيق النتائج المرجوة في هذا المجال.

في ختام اللقاء، أعرب الوفد الحكومي عن تقديره الكبير لجهود مديرية مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في الحفاظ على أمن وسلامة المجتمع، وأكد على استعداده لتقديم الدعم اللازم لتعزيز التعاون وتحقيق الأهداف المشتركة في مكافحة الجريمة والمخدرات وإعادة تأهيل الأفراد المتأثرين.

بهذا الشكل، تعكس الزيارة الرسمية إلى مديرية مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية إرادة الحكومة المحلية في تحقيق التعاون والتنسيق الفعال في مجال مكافحة الجريمة والمخدرات، لبناء مجتمع آمن وصحي وتحقيق إعادة تأهيل للأفراد المتأثرين.

زر الذهاب إلى الأعلى