بنغ لي يوان تزور مقر اليونسكو وتلتقي المديرة العامة للمنظمة

اجنادين نيوز / ANN
CGTN

زارت بنغ لي يوان، عقيلة الرئيس الصيني شي جين بينغ، مقر منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) صباح يوم الاثنين في باريس بناء على دعوة.

ولدى وصول بنغ، وهي أيضا مبعوثة خاصة لليونسكو للنهوض بتعليم الفتيات والنساء، رحبت بها المديرة العامة للمنظمة أودري أزولاي، ترحيبا حارا عند المدخل.

وفي أثناء مرافقتها لـ بنغ في زيارة معرض حول إنجازات التعاون بين الصين واليونسكو على مدار عشرة أعوام، أشادت أزولاي بإسهام الصين في تطوير تعليم الفتيات والنساء في كافة بقاع العالم.

وأطلعت بنغ المديرة العامة للمنظمة على ما استجد من تقدم أحرزته الصين في تعزيز تعليم الفتيات والنساء، خاصة إنجازات مشروع براعم الربيع، وهو حملة صينية وطنية لمساعدة الفتيات المتسربات على العودة إلى المدارس وتحسين ظروف التدريس في المناطق الفقيرة.

وقالت بنغ إنها، في أثناء عملها بصفتها مبعوثة خاصة لليونسكو للنهوض بتعليم الفتيات والنساء في العقد الماضي، زارت العديد من المدارس في مختلف البلدان، ويسعدها أن ترى المزيد والمزيد من النساء قادرات على الظفر بحياة أفضل بفضل التعليم.

وأضافت أن تعزيز تعليم الفتيات والنساء قضية عظيمة ترتبط ارتباطا وثيقا بالتقدم الاجتماعي والمصير المشترك للبشرية، معربة عن استعداد الجانب الصيني للعمل مع اليونسكو لتشجيع زيادة الاستثمار العالمي في تعليم الفتيات والنساء، ومساعدة المزيد من النساء في الحصول على حقوق متساوية في التعليم، والعمل بشكل مشترك على خلق مستقبل أفضل.

من جانبها، أشادت أزولاي بعمل بنغ وإسهاماتها كمبعوثة خاصة، معربة عن استعداد اليونسكو لتعزيز التبادلات والتعاون مع الصين لتدعيم التطورات الجديدة في تعليم الفتيات والنساء على مستوى العالم.

وقدمت أزولاي إلى بنغ شهادة شرف الخدمة لمدة عشرة أعوام. وقدمت بنغ إلى اليونسكو بساطا جداريا بعنوان “براعم الربيع المتفتحة” شارك في صناعته المستفيدات من مشروع براعم الربيع.

زر الذهاب إلى الأعلى