جامعة الفرات الأوسط تنظم دورة الكفاءة القانونية لموظفي الخدمة الجامعية والفنيين والإداريين

اجنادين نيوز / ANN

النجف: نهاد الربيعي

برعاية رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور حسن لطيف الزبيدي ، نظم قسم الشؤون القانونية بالتعاون مع قسم التعليم المستمر دورة بعنوان (الكفاءة القانونية الأولى لموظفي الخدمة الجامعية والفنيين والإداريين) بمشاركة مسؤولي الشعب القانونية والموظفين الحقوقيين في تشكيلات الجامعة .
وأشار المساعد الإداري لرئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد عبد المحسن المجتومي في كلمته إلى أهمية العمل القانوني في رئاسة الجامعة وتشكيلاتها ، لاسيما فيما يتعلق منها بالمحافظة على املاك الجامعة من أموال (منقولة وعقارية) .
كما أكد أهمية الدعاوى التي تكون الجامعة طرفاً فيها ، فضلاً عن الاشادة بالإستشارات القانونية ومدى دقتها في تطبيق القوانين والتعليمات التي تنظم المرفق العام وغيرها من المسائل القانونية ذات العلاقة .

وتناولت الدورة واجبات الموظف العام ، وضوابط إدارة الإمتحانات الجامعية ، وتعليمات انضباط الطلبة في مؤسسات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، كما تطرقت إلى القواعد المنظمة لمساءلة الموظف إدارياً ، والعقوبات الإنضباطية وطرق الطعن فيها ، واختتمت الدورة التي استمرت لخمسة أيام بإجراء الإختبار البعدي للمتدربين .

وتجدر الإشارة إلى أن الدورة المذكورة تعد الأولى من نوعها على مستوى الجامعات العراقية ، وتم اعتمادها وفق دراسة علمية قانونية أعدها مدير
قسم الشؤون القانونية في رئاسة الجامعة الدكتور حيدر هادي الخزاعي ، وحضيت بمصادقة مجلس الجامعة في جلسته الثالثة المنعقدة بتأريخ ١٠/ ١ / ٢٠٢٤ فضلاً عن إهتمام ومباركة الدائرة القانونية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي .

زر الذهاب إلى الأعلى