صناعة الطاقة الكهروضوئية للصين تشهد زخما تنمويا خلال النصف الأول للعام الجاري

شهدت صناعة الطاقة الكهروضوئية للصين زخما تنمويا قويا خلال النصف الأول للعام الجاري، مع نمو سريع في مؤشرات متعددة.

تظهر البيانات الصادرة عن وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية أن إجمالي توليد الطاقة الكهروضوئية التراكمي للصين في النصف الأول للعام الجاري بلغ 266.3 مليار كيلوواط ساعة، بزيادة قدرها نحو 30% على أساس سنوي. ووصلت قدرة توليد الطاقة الكهروضوئية المضافة حديثا للصين إلى 78.42 مليون كيلوواط، بزيادة قدرها 154% على أساس سنوي.

وبنهاية يونيو الماضي، وصلت قدرة توليد الطاقة الكهروضوئية التراكمية إلى نحو 470 مليون كيلوواط، متجاوزة توليد الطاقة الكهرومائية لتصبح ثاني أكبر مصدر للطاقة من حيث القدرة المركبة.

وفي النصف الأول للعام الجاري، تم استثمار أكثر من 130 مليار يوان (17.8 مليار دولار أمريكي) في توليد الطاقة الكهروضوئية في الصين، ما يمثل نحو 50% من إجمالي الاستثمار في الطاقة المتجددة. وبلغ إجمالي صادرات البلاد للمنتجات الكهروضوئية 28.92 مليار دولار أمريكي في الفترة نفسها، بزيادة قدرها 11.6% على أساس سنوي.

وقال جيانغ هوا، نائب الأمين العام لجمعية الصناعة الكهروضوئية الصينية “في الوقت الحاضر، تحتل صناعة الطاقة الكهروضوئية للصين المرتبة الأولى في العالم من حيث حجم السوق والمستوى التقني وكمال التصنيع والسلسلة الصناعية، وأصبح دورها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بارزا بشكل متزايد. وسنعمل في العام الجاري على تسريع بناء عدد من القواعد الكهروضوئية بقدرة 100 ميغاواط، في إطار تعزيز النمو الاقتصادي المطرد”.

في النصف الأول للعام الجاري، شهدت جميع مكونات السلسلة الصناعية الكهروضوئية للصين نموا سريعا، مع زيادة إنتاج السيليكون متعدد البلورات ورقائق السيليكون والبطاريات والوحدات بأكثر من 65% على أساس سنوي.

زر الذهاب إلى الأعلى