الحيدري يفاتح هيئة النزاهة بصدد التحقيق مع الشركات المنفذة لمشاريع مناطق خمسة ميل و الهادي و البيضان

اجنادين نيوز / ANN

كشف النائب عن البصرة، علاء الحيدري، اليوم الاثنين (1 ابريل 2024) عن وجود شبهات فساد في المناقصة المرقمة 8/ بلدية الخاصة بتأهيل البنى التحتية لمناطق (الهادي / 2) و (البيضان) لصالح ديوان محافظة البصرة.

وفي ضوء وثيقة، الحيدري بين ان الشركة التي تم عليها احالة المشروع قد تلكأت بإكساء عدد من الشوارع في تلك المناطق اعلاه، وقد وردتنا معلومات عن استلام المشروع منها رغم عدم اكمالها لتنفيذ جميع بنود العقود، حيث تم احالة اكمال المتبقي من الاعمال الى شركة مقاولات اخرى.

واضاف الحيدري، بعد الغاء عدد من الفقرات التي تضمنها العقد الرئيسي ومنها اكساء الشوارع في المناطق اعلاه والبالغ عددها 28 شارع بواقع 21 شارع لمنطقة (الهادي/2) و 17 شارع لمنطقة البيضان فضلا عن توقف الشركة الاخيرة عن تنفيذ الاعمال بالشوارع اعلاه.

واوضح، ان تعليمات تنفيذ العقود الحكومية رقم (2) لسنة 2014 الواجبة التطبيق من دوائر ومؤسسات الدولة، قد حددت تلك التعليمات الية التعامل مع المقاولين المتلكئين.

وكشف، كان من اللازم عدم استلام المشروع ابتداء وعدم صرف مستحقات الشركة وحجز خطاب الضمان وسحب العمل منها واحالة المشروع بجميع فقراته دون حذف الى شركة اخرى للتنفيذ على حساب الشركة المتلكئة، وكذلك الاجراء ذاته يتبع مع الشركة الاخرى في حال ثبوت تلكؤها.

وطالب الحيدري، هيئة النزاهة الاتحادية بتحريك الدعوى الجزائية نظرا لاستلام المشروع قبل اكماله ولحذف عدد من الفقرات وللتأخر الحاصل في طبيعة العمل.

زر الذهاب إلى الأعلى