وزير النفط يستقبل قائمقام قضاء الزبير لمناقشة اهم المواضيع المتعلقة بالقضاء

اجنادين نيوز / ANN

التقى قائمقام قضاء الزبير المهندس عباس ماهر السعيدي بوزير النفط خلال زيارته الى بغداد وتم طرح اهم القضايا التي تخص القضاء وهي
كالاتي :
1- زيادة مبالغ المنافع … تم طرح موضوع قلة مبالغ المنافع الاجتماعية المخصصة والتي لا تتناسب مع حجم التلوث والانبعاثات الغازية من الحقول النفطية وتأثيرها البيئي وضرورة ان تكون هناك مشاريع كبيرة تنسجم وحجم العمليات النفطية داخل حدود القضاء حيث وافق السيد الوزير على مضاعفة المبلغ وعرض الموضوع على مجلس الوزراء لإصدار قرارا بذلك..
2- الاسراع بحل مشكلة المتجاوزين على مسارات الانابيب النفطية وما يشكله من وجود خطر على حياة المواطنين وتشويه المدينة
3- مناقشة فتح مكتب تشغيل الزبير وان تكون الحصة الاكبر لأبناء القضاء للتوظيف في الشركات النفطية العاملة في قضاء الزبير وخاصة القريبين على الحقول النفطية .
4- الموافقة على صيانة ثلاث مدارس تقع في المجمعات السكنية النفطية بعد المناشدات التي قدمت الى القائممقامية وهي مدرسة الذهب الاسود ومدرسة جنة البرجسية ومدرسة الابداع .
5- الاسراع في تنفيذ مشاريع المنافع الاجتماعية التي رفعت خططها في الاعوام الماضية ولم تنفذ لحد الان من قبل هيئات التشغيل وضرورة حل المشاكل التي تعرقل تنفيذ تلك المشاريع.
6- تسهيل اجراءات العقود الزراعية وتقديم التسهيلات اللازمة للمزارعين في الحقول النفطية.
7-تبني وزارة النفط تبليط الشوارع المارة بالحقول النفطية او التي تستخدم من قبل الشركات النفطية وصيانتها
وفي نهاية الاجتماع اوصى السيد الوزير بتعاون كافة الشركات النفطية العاملة في القضاء مع الحكومة المحلية وتقديم التسهيلات خدمة لأهالي قضاء الزبير

زر الذهاب إلى الأعلى