الكاتبة ضحى نزار توقّع روايتها الموسومة امرأتان بجسد!!

اجنادين نيوز / ANN

عبد العزيز حسين علي

احتفت دار وطن للنشر والتوزيع مساء اليوم بالكتابة ضحى نزار بمناسبة إصدار روايتها الأولى( امرأتان بجسد) في قاعة المكتبة المركزية وسط البصرة.

وجرى الاحتفاء بالتعاون مع نادي ببلومانيا الذي تولى تقديم الكاتبة خلال الجلسة التي أدارها الكاتب علي العذاري بحضور جمع مميز من محبي الثقافة والأدب سيما شريحة الشباب .

وقدمت الروائية بلقيس خالد ورقة انطباعية جسدت من خلالها البناء الشكلي للرواية مع الإشارة إلى بعض المضامين الجمالية التي تمثل إمكانية الكاتبة وقدرها في السرد معبرةً عن سعادتها بهذه الموهبة الفتية وتوجه الشباب واهتمامهم بالأدب.

كما تحدث الناقد مقداد مسعود في ورقته التي ألقاها إبان الجلسة عن شخصيات الرواية مؤكدا على لغة الحوار فيما بينهم التي تميزت بضمائر المخاطب والدلالة التي تأتي من هذا الاستخدام كما تطرق أيضا إلى المطر الذي وجد له مكان في أكثر من موضع ضمن الرواية ذاكرا قدسية الماء وعلاقته بالحياة و مواقف الإنسان مستشهدا بشيء من إرث الأدب العالمي متمنيا للكاتبة أن تستمر نحو إصدارات أخرى ولا تتوقف كونها تنبئ عن موهبة أدبية مهمة.

تقع الرواية في ما يقارب 350 صفحة ضمن ٦ فصول تعالج إحدى المشاكل الإجتماعية المتصلة بحياة المرأة بأسلوب أدبي مشوق يعبر عن ما تحمله الكاتبة من مخيلة و فكر متقد.

تجدر الإشارة إلى أن الكاتبة ضحى نزار من مواليد البصرة عام ٢٠٠٠ تخرجت في قسم تقنيات إدارة الأعمال ضمن الكلية التقنية الإدارية شاركت في العديد من المسابقات الأدبية المدرسية ونالت على شهادات وجوائز متنوعة.

زر الذهاب إلى الأعلى