الرئيس شي جين بينغ زعيم للقرن الحادي والعشرين

اجنادين نيوز / ANN

بقلم: احمد محمد علي: عضو في الفرع العراقي للإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكتّاب العرب أصدقاء وحُلفاء الصين، كاتب وباحث في الشأن الصيني.

الناشر : وكالة اجنادين الإخبارية العراقية إحدى وسائل الإعلام العربية المتحالفة مع الاتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكتّاب العرب أصدقاء وحُلفاء الصين

انتخب المؤتمر الـ20 للحزب الشيوعي الصيني الرفيق شي جين بينغ لولاية ثالثة مدتها خمس سنوات. كما تم انتخاب ستة أعضاء آخرين وهم – لي تشيانغ ، وتشاو ليجي ، ووانغ هونينغ ، وكاي تشي ، ولي شي ، ودينغ شوكسيانغ – في اللجنة الدائمة للمكتب السياسي .
شدد الرفيق شي جين بينغ بعد انتخابه الجديد على التفاهم الجماعي للحزبيين كرجل واحد، ووجه حديث إليهم قائلاً: “أود أن أشكر الحزب بصدق على الثقة التي أوليتموها لنا”، ووعد “بالعمل بجد في أداء واجباتنا لإثبات أنهم يستحقون الثقة الكبيرة من حزبنا وشعبنا”((1)
وتعهد الرفيق شي جين بينغ في كلمته أمام الحضور، أنه و “بمجابهة التحديات التي تواجهنا خلال المرحلة المقبلة، نؤكد على ضرورة البقاء في حالة تأهب قصوى، متيقظين وحذرين مثل طالب جالس لامتحان”. وأضاف الرفيق الأمين العام، أن الحزب الشيوعي نجح في إقامة مجتمع رغيد على نحو معتدل، وسيتخذ خطوات في رحلة جديدة لخلق صين اشتراكية حديثة. (2)
واعلن إنه “لا يمكن للصين أن تتطور من دون العالم، والعالم أيضا بحاجة إلى الصين”، ودعا المندوبين في ختام المراسم، إلى التحلّي بـ”جرأة النضال من أجل النصر”، وشدد أمامهم على ضرورة العمل بقوله: “اعملوا بجدّ وكونوا عازمين على المضي قدماً”.
في المؤتمر تابعنا صلابة التمسك بالفكر والطريق الذي تواصل الصين السير على هداهما، ذلك أن فكر الرفيق شي جين بينغ حول الاشتراكية ذات الخصائص الصينية هي ماركسية الصين المعاصرة، وهي الأيديولوجية التوجيهية الأساسية، ممزوجة بأفرازات الثقافة والروح الصينية في هذا العصر، ومشدداً على وحدة الامة الصينية واسترجاع تايوان سلمياً أو بالقوة، واعادة بناء وتطوير جيش التحرير الصيني، وجعله من أقوى الجيوش في العالم. (3)

-القضاء على الفساد 2012_2021
لفت انتباهي تأكيد الرفيق شي جين بينغ على ضرورة النضال لمكافحة الفساد وأهمية الالتزام بعدم وجود استثناءات أمام نظام الحزب وقانون الدولة، فـلا بـد مـن التحقيق حتى النهاية بغض النظر عـن مكانة مـن يشارك في الفساد، ولـن يـتم التساهل معه .واضاف: (ان كل من يخالف القانون مهما كان المستوى العالي للشخص يجب محاسبته والتعامل معه على انه مذنب)، حيث قام بحملة استهدفت الفاسدين من “النمور والذباب”، وهو اللقب الذي اطلقه على المسؤولين الفاسدين الحكوميين رفيعي المستوى او المسؤولين العاديين .
استمر الحزب الشيوعي بقيادة الرفيق شي جين بينغ في بناء حكومة نظيفة أرعبت الفاسدين والبيرقراطيين، وهذا الأمر إنما يصب في صالح ومصالح الصين الوطنية.

-احصائيات انجازات الرفيق شي جين بينغ (2012_2021)
الناتج المحلي الإجمالي(تريليون دولار)
(2012).
8.28
………
(2021)
17.7

-حجم الصادرات (تريليون دولار)
(2012 )
2.05
…….
2021
( 3.36)

– (نسبة الفقر المدقع )

(2012 )
%10.2

(2022 )
%0
(4)

 

ـ المصادر
1.Al Jazeera news
2.CNBC reported.).
3..(https://indianexpress.com/lite/)
4.المصدر البنك الدولي,الشرق الاخبارية

زر الذهاب إلى الأعلى