مالكولم رايس : بدأنا تدريجيا بخفض عملية حرق الغاز في الجو

اجنادين نيوز / ANN

صرح المدير المفوض لشركة غاز البصرة السيد مالكولم رايس لوكالة اجنادين الإخبارية حول عملية حرق الغاز المنبعث من الآبار النفطية والذي يسبب تلوثا في الجو و العديد من الأمراض ومنها السرطانية قائلا ” لدينا مشروع  NGL الذي سيضيف 50٪ إضافة للامكانيات الحالية وهذا سيخفف من عملية حرق الغاز في الحقول الرئيسية الثلاثة وهي الرميلة الشمالية والجنوبية والقرنة والزبير وهي محور العقد لشركة غاز البصرة التي هي شركة مشتركة مع الحكومة العراقية” .

وبين رايس أن الهدف من منها سحب الغاز وتقليل الإنبعاثات الغازية وتحويلها إلى طاقة كهربائية تفيد البصرة والعراق بصورة عامة.

وأضاف” حاليا الغاز الذي تستلمه شركة غاز البصرة تعمل الشركة له معالجة في هذه الحقول وهي تعادل بحدود  70٪ إلى 75٪  ولدينا خطة إستثمارية للخمس سنوات القادمة حيث سيتم تخفيف حرق الغاز بنسبة تصل إلى اكثر من 93٪ من الغاز الكامل وعليه فأن عملية تخفيف الحرق لن تحدث فقط بعد خمس سنوات بل ستكون بشكل تدريجي وبدأت منذ الآن لتصل إلى مرحلة عدم الحرق نهائيا “.

حديث السيد مالكولم رايس المدير المفوض لشركة غاز البصرة خلال جولته في جامعة البصرة والتي شملت عدد من أقسام الجامعة ضمن برنامج وخطط الشركة مع جامعة البصرة للتعاون في المجالات العلمية والتدريبية لطلبة الجامعة.

زر الذهاب إلى الأعلى