بعد العاصفة القوية التي ضربت محافظة ميسان فرع توزيع الكهرباء ” يستنفر ملاكاته لاعادة المغذيات التي تضررت بسبب سوء الأحوال الجوية

اجنادين نيوز / ANN

استنفر فرع توزيع كهرباء ميسان احد فروع الشركة العامة لتوزيع كهرباء الجنوب ، ملاكاته الهندسية والفنية والساندة لاعادة المغذيات التي تضررت بسبب العاصفة و هطول الامطار التي ضربت المحافظة .

واشرف ” مدير الفرع المهندس كرار عبد الحسين محسن ميدانيا على اعمال  ملاكات مراكز الصيانات في مدينة العمارة مع المتابعة في الاقضية والنواحي من اجل انجاز العوارض والاعطال التي أصابت الشبكة بسبب سوء الأحوال دون ملل او كلل .

وتابع ” وكيل مدير الفرع المهندس ” جعفر دريول عباس ” وحسب توجيهات مدير الفرع عدد من اعمال الملاكات ميدانيا لضمان سرعة انجازها على المغذيات المتضرره .

واستقبل ” قسم شكاوى المواطنين عبر الرقم الموحد ( ١٥٩ ) العشرات من شكاوى المواطنين حول عمل الشبكة الكهربائية على مدار  الساعة في ظل سوء الأحوال الجوية وهطول الامطار ، مع التشديد  على تحديد العنوان الدقيق ورقم المحولة لكسب الوقت في صيانة الشبكة الكهربائية .

وشدد ” قسم السلامة والفحص الهندسي : على جميع الملاكات الهندسية والفنية بارتداء جميع معدات السلامة حفاظأ على ارواح المنتسبين من خطر التعامل مع الشبكة الكهربائية في ظل سوء الأحوال الجوية .

ونفذ قسم تنفيذ المشاريع في اعمال إسناد ودعم مراكز الصيانات والجباية في مدينة العمارة بعد توجيه من قبل مدير الفرع لصيانة الشبكة الكهربائية فضلا عن المغذيات التي تعرضت الى اضرار كبيرة نتيجة سوء الأحوال الجوية .

وقام ” قسم المراقبة والتشغيل في الفرع ، عملية تجهيز الطاقة الكهربائية للمناطق وعملية اعداد اوامر العمل لصيانة الشبكة الكهربائية اثناء اعمال الصيانة الاضطرارية بسبب سوء الأحوال الجوية وعلى مدار الساعة مع تسهيل الاجراءات لضمان سرعة انجاز الصيانة .

ونفذت” شعبة صيانة القابلوات التابع الى قسم الشؤون الفنية ، اعمالها لصيانة القابلوات التي تضررت بسبب هطول الامطار بعد التنسيق مع مراكز الصيانات .

وعملت شعبة صيانة المحطات الثانوية التابعة الى قسم الشؤون الفنية ، على انجاز العوارض التي تعرضت لها المحطات الثانوية (٣٣ / ١١ ك.ف ) بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة و هطول الأمطار ، حيث شكلت ادارة الشعبة اكثر من فرقة لتعمل بالتزامن من اجل سرعة انجاز الصيانة للمحطات الثانوية .

ووضعت ” شعب صيانة المحولات  التابعة الى قسم الشؤون الفنية في حالة نفير وبحالة مستمرة من اجل نقل واستقبال المحولات التي تعرضت الى خلل فني من اجل سرعة انجاز صيانتها واعادتها للعمل مع التنسيق والتعاون المستمر مع مراكز الصيانات والجباية في عموم المحافظة .

واستنفر ” قسم الهندسة الميكانيكية جميع الاليات الاختصاصية التي تقوم بنقل المحولات والاعمدة هذا اليوم بسبب غزارة الامطار من اجل ضمان سرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين من خلال إسناد مراكز الصيانات .

وقدم قسم المخازن في الفرع كافة الإجراءات اللازمة و حسب توجيهات السيد مدير الفرع ، في تجهيز المواد الخاصة بالشبكة الكهربائية من شأنها تضمن انسيابية العمل وسرعة انجاز الأعطال الناجمة عن سوء الأحوال الجوية في عموم المحافظة .

وتابعت ” شعبة العلاقات والإعلام مع وسائل الإعلام و مواقع التواصل الاجتماعي لرصد اي مناشدات او حالات نشر عن وجود أي اعطال في الشبكة الكهربائية من اجل ايصالها بالسرعة الممكنة الى ذوي الشأن .

وحذرت ” شعبة العلاقات والإعلام في الفرع عبر منصات التواصل الاجتماعي في مرات متعددة المواطنين الابتعاد عن الشبكة الكهربائية عند سقوط الأمطار و عدم الاقتراب ومنهم الأطفال  للحفاظ على الارواح  من الصعقة الكهربائية نتيجة الرطوبة .

زر الذهاب إلى الأعلى