اختتام فعاليات مهرجان جواهريون في بغداد

اجنادين نيوز / ANN

داود الفريح

اختتمت في العاصمة بغداد فعاليات مهرجان (جواهريون) للأدباء الشباب الدورة الثالثة – الذي اقامه الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق بالتعاون مع اتحاد ادباء وكتاب الديوانية، بمناسبة اليوم العالمي للشعر، والذي حمل اسم الشاعر الراحل (مروان عادل حمزة) للمدَة من 19 – 20 آذار في الديوانية و 21 آذار في بغداد الحبيبة..
وبمشاركة ثلاثين شاعراً وشاعرة وأربعة وعشرين قاصاً وقاصةً من الشباب في الديوانية، وتم توزيع الجوائز على الفائزين بمسابقة الاتحاد التي كان قد أعلن عنها سابقاً، مع إقامة جلستين شعريتين، ليستكمل المهرجان فعالياته الأدبية والفنية في بغداد يوم 21 آذار بمشاركة ثمانين شاعراً وشاعرةً ألقوا قصائدهم في ثلاث جلسات شعرية مع مشاركة أربعة نقاد شباب في جلسة نقدية تحدثوا فيها عن التوجهات الجديدة في شعر الشباب في العراق .
كما أقيم حفل توقيع المجموعة الشعرية الجديدة للشاعر الدكتور “سراج محمد” الصادرة مؤخراً عن منشورات الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق..
واختتم المهرجانُ فعالياته بحفل فني أقيم ابتهاجاً بحضور أدبائنا المبدعين من الشباب.
ويعدُ مهرجان (جواهريون) من الفعَاليات الإبداعية السنوية التي يقيمهُا الاتحاد احتفاءً بالأبداع الشبابيَ الذي يثمرُ كل يوم ليقُدم أصواتاً جديدة تمدُ العطاء الإبداعي بضوء جديد .

زر الذهاب إلى الأعلى