المناطق المتضررة من الفيضانات في الصين تكثف جهود إعادة الإعمار

تتسارع وتيرة أعمال إعادة الإعمار في المناطق المتضررة من الفيضانات الأخيرة، مع التركيز على التطهير وإصلاح البنية التحتية المتضررة وترميم الأراضي الزراعية لضمان الاستئناف التدريجي للحياة الطبيعية للسكان.

في الفترة من أواخر يوليو الماضي إلى أوائل أغسطس الجاري، شهدت عدة مناطق بشمالي الصين أمطارا غزيرة وفيضانات بعد أن انتقل إعصار “دوكسوري” إلى المناطق الداخلية، مما تسبب في وقوع إصابات وأضرار.

وفي الوقت الحاضر، تنفذ مقاطعة خبي بشمالي الصين أعمال الوقاية من الأوبئة بعد الكارثة بطريقة منظمة. وقدمت مدينة تشوهتشو، المنطقة الأكثر تضررا في المقاطعة، مواد تطهير مجانية لجميع البلدات والشوارع، وشكلت فريقا متخصصا يضم أكثر من 2400 شخص لتطهير القرى المتضررة والمناطق الرئيسية.

وتم إرسال موظفين إلى منطقة التنمية فائقة التقنية بالمدينة لإصلاح خطوط الكهرباء وأنابيب الغاز لأكثر من 260 شركة منكوبة في المنطقة، في حين تم أيضا نشر موظفين حكوميين لتزويدها بالخدمات المستهدفة والمساعدة في استئناف الإنتاج في أقرب وقت ممكن.

وقالت يانغ يا شين، نائبة مدير لجنة إدارة المنطقة “حتى الآن، استأنفت أكثر من 160 شركة في مجمعنا العمل والإنتاج”.

كما تتسارع عملية إعادة الإعمار في بكين. وأكمل حي فانغشان، إحدى المناطق الأكثر تضررا من الفيضانات في العاصمة الصينية، أعمال الإصلاح والتقييم على 311 طريقا متضررا بطول إجمالي يبلغ 1310 كيلومترات، مما أدى إلى تحسين قدرة الطرق بشكل كبير وتسهيل سفر السكان في المنطقة المنكوبة.

وقالت ليو دونغ نا، موظفة في مجموعة عمل هندسة الطوارئ بالحي “من الآن فصاعدا، سنحول تركيز عملنا من الاستجابة لحالات الطوارئ إلى التحسين الشامل. ونبدأ جهود إعادة الإعمار بعد الكارثة في جميع المجالات. وسنضع بسرعة قائمة بمشاريع التجديد والإعمار، التي تشمل النقل والحفاظ على المياه والمرافق الحضرية والإسكان والمزيد”.

في بلدة دونغجينغتشنغ بشمال شرقي الصين، اجتاح الفيضان 27 مزرعة شجرية. وأعدت الحكومة المحلية لبناء مساكن مؤقتة لاستيعاب السكان، مع اكتمال بناء الدفعة الأولى من المساكن. وشكلت مدينة شولان بشمال شرقي البلاد، فريق عمل لتعزيز هدم المنازل المتضررة بشدة وترميم الأراضي الزراعية والإصلاح البيئي والأعمال الطبية والصحية.

وتعمل البنوك العديدة على زيادة دعمها المالي للتعافي وإعادة الإعمار في مرحلة ما بعد الكوارث. ووفقا للإحصاءات الصادرة عن الإدارة الوطنية للتنظيم المالي، وحتى يوم السبت الماضي، تم إصدار 15 مليار يوان (2.07 مليار دولار أمريكي) من القروض المتعلقة بالسيطرة على الفيضانات وإعادة الإعمار بعد الكوارث في ست مناطق تضررت بشدة.

وأنشأ البنك الصناعي والتجاري الصيني والبنك الزراعي الصيني وبنوك أخرى قنوات خضراء لإعطاء الأولوية لاحتياجات أموال إعادة الإعمار للمرافق العامة والمنازل المتضررة وغيرها.

وأظهرت البيانات أنه حتى صباح السبت الماضي، بلغ حجم المدفوعات التي قدمتها شركات التأمين أكثر من 4.8 مليار يوان (659 مليون دولار أمريكي) للمطالبات في المناطق الـ16 المنكوبة بالكارثة للصين. وبلغ إجمالي عدد المطالبات التأمينية في هذه المناطق أكثر من 272.4 ألف مطالبة، مع خسائر تقدر بـ10 مليارات يوان (1.38 مليار دولار).

زر الذهاب إلى الأعلى