قائممقام الزبير يطالب بإعادة المبالغ المدورة للسنوات الماضية من المشاريع النفطية

اجنادين نيوز / ANN

حسين حسن صباح

طالب قائممقام الزبير في البصرة ماهر عباس السعيدي من شركة نفط البصرة والهيئات النفطية بإعادة المبالغ المدورة للسنوات الماضية وضمن مشاريع تم رفعها بتلك المبالغ ولم يتم تنفيذها وتعطيلها من قبل الهيئات النفطية.

وقال قائممقام القضاء عباس ماهر إن هناك مبالغ لمشاريع تم رفعها ضمن كشوفات للسنوات السابقة وتم تعطيلها وعدم تنفيذها من قبل هيئات تشغيل الزبير والرميلة والتصرف بها مشاريع خارج واقع مدينة الزبير وضمن استحقاقها وفقا للقانون.

وكشف عباس أن مشاريع عامي 2021 و 2022 لا تزال لم تنفذ بالرغم من رفع خطة المشاريع حسب السياقات الإدارية وضمن مشاريع لقطاعات متعددة.

مشددا على مطالبة شركة نفط البصرة بضرورة أن تكون هناك إجراءات واضحة وضمن توقيتات محددة لرفع المشاريع ليتسنى رفع الخطة المطلوبة من الدوائر المعنية لتلافي حصول أي تأخير في التنفيذ ومع استثناء المشاريع  السريعة من إجراءات الروتين والتأخير  وخاصة في قطاع الصحة.

مبيناً أن المبلغ 5 مليون دولار المخصص من كل هيئة للمناطق المشمولة لا يكفي للمشاريع المطلوبة والحاجة إلى تنفيذ مشاريع مهمة في قطاعات الصحة والتربية وضرورة زيادة المبالغ ليتناسب مع الحاجة إلى مشاريع إستراتيجية مهمة.

منوها إلى أن هناك تعاون مستمر بين الحكومات المحلية ووزارة النفط وشركاتها في تقديم الخدمات والاهتمام والاستجابة للطلبات ومشددا على ضرورة إعطاء الصلاحيات المباشرة للشركات النفطية لتنفيذ مشاريع مهمة وسريعة في قطاعات الصحة والتربية.

زر الذهاب إلى الأعلى