انتعاش عائدات العروض الفنية في الصين

اجنادين نيوز  / ANN

صحيفة الشعب الصينية اليومية أونلاين بالعربية

مع تحسن أداء الاقتصاد الصيني مطلع العام الحالي، استقبلت العروض الفنية مرحلة جديدة من النمو، بعدما ارتفعت مبيعات تذاكر الحفلات الموسيقية والعروض المسرحية.

ووفقًا للبيانات الصادرة عن منصة “داماي تيكت”، فقد تمكنت من بيع تذاكر47 ألف عرض فني بين شهري فبراير ومارس الماضيين، ما يمثل ثلاثة أضعاف عدد العروض خلال عام 2019. كما زاد حجم التذاكر ومبيعات التذاكر زيادة قدرها 127 ٪ و87٪ على التوالي مقارنة بنفس الفترة من عام 2019.

فيما يتعلق بالحفلات الموسيقية، أطلقت عدة حفلات عمليات الحجز وبيع التذاكر، وتم بيع تذاكر بعض الحفلات الموسيقية في غضون دقائق. ويتوقع خبراء الصناعة أن يحقق سوق الحفلات الموسيقية مبيعات بـ 3 مليارات يوان خلال النصف الأول من عام 2023.

كما عادت المهرجانات الموسيقية المعروفة من جديد في تشانغتشو ونانجينغ وتشينغداو وداليان وقوانغتشو وغيرها، وحققت مبيعات قياسية للتذاكر. إضافة إلى ذلك، تتجه بعض المهرجانات نحو تطوير نمط نمو جديد يجمع العروض الموسيقية والسياحة.

وعلى صعيد الأعمال الدرامية، زادت معدلات الحضور في المسارح بشكل ملحوظ. حيث تشير الإحصاءات إلى ارتفاع مبيعات تذاكر مسرحيات “دراما داماي” بـ 49٪ مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019. وبلغ عدد مشتري التذاكر 1.92 مليون، بزيادة سنوية قدرها 108٪. بالإضافة إلى ذلك، حققت الدراما الغامرة والبرامج الحوارية زيادة كبيرة في مبيعات التذاكر، بفضل الإقبال الواسع من قبل المشاهدين الشباب الذين يمثلون 81٪ من المقتنين للتذاكر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى