ندوة علمية تقيمها جامعة الفرات الأوسط التقنية حول الحاضنات التكنولوجية والنظام البيئي

اجنادين نيوز / ANN

النجف: نهاد الربيعي

أقام قسم الشؤون العلمية في جامعة الفرات الأوسط التقنية ندوة علمية حول “الحاضنات التكنولوجية والنظام البيئي”، ضمن برنامج قصص النجاح لخريجي العاملين في القطاع الخاص، بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري، ومدير قسم الشؤون العلمية الأستاذ علي عبد الحسين الظالمي وكوكبة من طلبة المعهد التقني في الكوفة.

استضافت مهندس الاتصالات السيد بشير نجم الدين المعروف بمحاضرته عن مؤهلاته العلمية وأفكاره الإبداعية في مشاريع الريادية.

ألقى المحاضرة المهندس بشير نجم الدين، تضمنت شرحًا عن آخر مشاريعه الريادية التي تناولت تحديث المكائن من الجيل الثاني إلى الجيل الرابع باستخدام الانترنت.

وقال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري، إن أهمية ريادة الأعمال وتوجه الخريجي إلى إنشاء مشاريع خاصة بهم تكون ذات فكرة إبداعية ريادية، بعد اجراء دراسات والاستقصاءات اللازمة لضمان نجاح المشروع”.

وأكد، أن “أبواب الجامعة وكافة تشكيلاتها مفتوحة للخريجي وباستمرار لتقديم كافة أشكال الدعم والاستشارات التي يحتاجها الخريج من ناحية إعداد وتطوير مشاريع الريادية”.

شهدت الندوة تفاعلاً كبيرًا وحوار من قبل الحاضرين والمحاضر حول قصة نجاحه والعقبات وكيف تغلب عليها بالإضافة إلى تقديم النصائح للخريجي والطلبة من أجل التوجه نحو المشاريع الريادية وعدم التركيز على التعيين الحكومي.

زر الذهاب إلى الأعلى