رابطة التشكيليات الشابات مشروع ميساني يعنى بالفنانات الشابات في المحافظة

اجنادين نيوز / ANN

ميسان / مهدي الساعدي

نظمت مديرية شباب ورياضة ميسان دورة الفنون التشكيلية في الفن التشكيلي المعاصر للشابات التي يقيمها منتدى الثقافة والفنون في مدينة العمارة تحت اشراف الفنان التشكيلي صباح شغيت.

وجاءت تلك الدورة لتطوير القاعدة النسوية في المحافظة ولمختلف الفنون الثقافية لرفد الساحة الثقافية الفنية بالعديد من المواهب والطاقات الشابة خصوصا للعنصر النسوي.

واوضح مدير شباب ورياضة ميسان السيد شريف البخاتي “دأبت مديرية شباب ورياضة ميسان على احتضان الطاقات الشابة وخصوصا للنساء لتطوير القاعدة الثقافية النسوية في المحافظة ولمختلف الأنشطة والفعاليات الثقافية منها دورة التشكيليات الشابات تمهيدا لأنطلاق مشروع رابطة التشكيليات الشابات في ميسان”.

واضاف البخاتي”ستقوم مديرية شباب ورياضة المحافظة بأفتتاح دورات تطويرية عديدة للنساء في المحافظة منها دورات في فن التصوير الفوتوغرافي من قبل أساتذة مختصين بفن التصوير الفوتوغرافي في المحافظة”.

منوها على ان جميع تلك المشاريع والأنشطة تقام بمجهود وتمويل ذاتي من قبل منتديات المديرية وبالتعاون مع المختصين من أبناء المحافظة.

ويذكر ان دورة الفن التشكيلي التي استمرت لمدة ثلاث ايام بأشراف الفنان الميساني التشكيلي صباح شغيت اعدت لتكون احدى روابط الإبداع الفني النسوي في المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى