” صوت الحق ” يتجسد فنيا في قصر الثقافة والفنون بالبصرة

اجنادين نيوز  / ANN

أقيم في قصر الثقافة والفنون بالبصرة المعرض التشكيلي الموسوم ” صوت الحق ” تحت شعار ( واقعة الطف ثقافة وبناء ) ، أقام المعرض المركز الثقافي لجامعة البصرة بالتعاون مع مؤسسة إنجاز البصرة للتنمية والتطوير مشروع ” لقاءات الثقافة والمجتمع ” .

تضمن المعرض أكثر من 60 لوحة فنية بين الرسم والتصوير والأعمال اليدوية وبمشاركة عدد كبير من الشباب والشابات الموهوبين والطامحين لتطوير مهاراتهم في هذا المجال .

زهراء الأسدي ونور الهدى عبد الكريم ورهف علي وحسين يوسف ونواف علي وخالد سجاد وعلي قحطان والمصور كرار العلي وغيرهم ممن اشتركوا في المعرض .

أفتتح المعرض مدير الوقف الشيعي في البصرة مصدق حميد مجيد وحضور الدكتور عبد الكريم عبود مدير المركز الثقافي لجامعة البصرة وعدد كبير من المهتمين بالشأن الثقافي والفني وعدد من وسائل الإعلام ، ألقيت عدد من الكلمات الترحيبية بالمشاركين وضيوف المعرض كما وزعت الشهادات التقديرية للفنانين الشباب .

وقال عبد الحق المظفر مدير قصر الثقافة والفنون  ” المعرض تناول واقعة الطف الأليمة من خلال لوحات فنية  من مختلف المدارس التشكيلة وأيضا الأعمال اليدوية والتصوير  قدم الشباب فيه والذين يمثلون المستقبل الواعد أبداعاتهم الفنية ومواهبهم التي تحتاج إلى التطوير من خلال إقامة الورش التدريبية ” .

وفي ذات السياق قال عبد العزيز حسين مدير تطوير مؤسسة إيجاز البصرة للتنمية والتطوير ” النشاط يأتي ضمن مذكرة التعاون بين مؤسسة إيجاز البصرة والمركز الثقافي لجامعة البصرة من أجل إقامة مجموعة من الأنشطة والفعاليات الثقافية في البصرة لاسيما فئة الشباب ، هذه الفئة التي يعول عليها كثيرا أن تكون هي من تدير المشهد الثقافي والفني في محافظة البصرة ” .

وأضاف ” ويأتي هذا النشاط من باب حرص المركز الثقافي ومؤسسة إيجاز البصرة تجاه هذه الفئة بأن تكون مستقبل الثقافة الزاهر ” .

نور الهدى عبد الكريم قدمت لوحتين للأمام الحسين وأخيه ابا الفضل العباس ووعدت بالمشاركة مستقبلا مع عدد من زميلاتها ليقمن  معرضا ينال استحسان الجميع .

زهراء الأسدي قدمت لوحة رأس الإمام الحسين موضحة أن لديها العديد من اللوحات لم تشارك فيها بهذا المعرض وستعمل على المشاركة فيها بمعارض أخرى .

رهف علي شاركت بلوحات قرآنية والسبب في ذلك قولها أن الإمام الحسين عليه السلام  لم ولن يسير بغير منهج القرآن .

 

زر الذهاب إلى الأعلى