اول رد للفائز المسيحي المستبعد فاهرام هايك بعد شموله بأجراءات المساءلة والعدالة

اجنادين نيوز / ANN

اطلق المرشح فاهرام هايك الفائز بانتخابات مجلس محافظة البصرة بمقعد الكوتا عن المكون المسيحي الذي تم استبعاده من قبل مجلس المفوضين لشموله بإجراءات المساءلة والعدالة بياناً وضح فيه بأنه سيلتجأ الى القضاء واستخدام الطرق القانونية للطعن بهذا القرار وفق السياقات الدستورية والقانونية .

نص البيان

إلى أبناء مدينتي البصرة الفيحاء بمختلف أطيافهم وشرائحهم وبالخصوص إلى جمهورنا وناخبينا ممن يسأل عن كتاب أستبعادنا من عضوية مجلس محافظة البصرة والصادر من المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات نقول لكم بأننا تفاجئنا بهذا القرار كما تفاجأتم أنتم!!!

وحقيقة قرار مفاجأة لأننا حين قدمنا أوراق ترشيحنا للمفوضية العليا المستقلة للإنتخابات فقد تم أرسال ملفنا كبقية المرشحين إلى الجهات أدناه:
١- هيئة المسائلة والعدالة.
٢- وزارة الداخلية ( القيد الجنائي )
٣- وزارتي التربية والتعليم.
والحمد لله جاءت الردود أيجابية وتم المصادقة على ترشحينا وبدأنا القيام بحملتنا الإنتخابية معتمدين على تأريخنا المهني ومحبة البصريين لنا والحمد لله وفقنا الله وفزنا بثقة البصريين كعضو مجلس محافظة البصرة عن مقعد الكوتا المخصص للمكون المسيحي في محافظة البصرة .
ولكن اليوم الثلاثاء الموافق ٢٦ / ١٢ / ٢٠٢٣ تفاجئنا كما تفاجأتم بصدور هذا القرار من مجلس المفوضين بأستبعادنا من عضوية مجلس محافظة البصرة بناءاً على كتاب وارد من هيئة المسائلة والعدالة.
ولإننا من دعاة الدولة المدنية الحديثة دولة المؤسسات والقانون ونحترم السلطة القضائية سوف نلجأ إلى الطرق القانونية للطعن بهذا القرار وفق السياقات الدستورية والقانونية وكلنا امل بالقضاء العراقي ومجلس المفوضين من أجل إعادة الحق إلى أصحابه والله الموفق والمستعان.

أخوكم رئيس مهندسين فاهرام هايك .

زر الذهاب إلى الأعلى