زياد خلف.. يُمنح جائزة رجل الأعمال المصرفي الأكثر تميزاً

اجنادين نيوز / ANN

بغداد – خاص

مُنح رئيس مجلس إدارة مصرف التنمية الدولي د. زياد خلف جائزة “رجل الأعمال المصرفي الأكثر تميزاً في عالم المال والأعمال” على هامش الملتقى العربي الأول للمصارف ورجال الأعمال وذلك في العاصمة بيروت، تقديراً لجهوده الحثيثة في تعزيز العلاقات بين قطاعي المصارف والأعمال.

ونظم اتحاد المصارف العربية وتحت رعاية وزير الاقتصاد اللبناني السيد أمين سلام،كمبادرة واعدة تجمع أهم القطاعات الاقتصادية ورجال الأعمال في بوتقة تعاون واحدة تُنير درب التطوير والنمو الاقتصادي العربي.

وشهد الملتقى انعقاد عدة جلسات حواريّة تطرقت لعدة محاور شملت توجيه الفوائض المالية العربية لتعزيز الأمن الغذائي العربي.

واكد رئيس مجلس إدارة مصرف التنمية الدولي د. زياد خلف بكلمته الافتتاحية اهمية تسليط الضوء على نقاط التحول وإطلاق التعاون لتعزيز التنمية المستدامة والنمو الاقتصادي.

وأردف خلف بقوله: “أولى خطوات التحول الحقيقية هي إيماننا بالحاجة اليوم، أكثر من أي وقتٍ مضى، إلى دورٍ أكبر للمصارف في تمويل المشروعاتالصغيرة والابتكارية لتعزيزِ الاستقرار الاقتصادي وتحسين جودة الحياة، وللانطلاق لابد من ترسيخِ فكرة أن قوة التنمية من قوة المصارف وإن تحقيقَ التنميةِ المستدامةْ يتوقفُ على قدرةِ المصارفْ على تقديمِ الدعمِ المالي اللازم / للمشروعاتِ والمبادرات الواعدة ”

وعرج خلف على أهمية مراجعة السياسات الحكومية المتبعة حالياً لتعزيز التمويل في المنطقة وتحفيز الاستثمارات، حيث أشاد بنجاح دولة الإمارات العربية المتحدة واعتمادها لرؤية واضحة بهذا الخصوص ودعا إلى ضرورة الاستلهام والاستفادة من التجربة الإماراتية وتعميمها على شتى البلدان العربية بهدف تحقيق نهضة اقتصادية ومصرفية.

هذا وقد حظي الملتقى بأصداء إيجابية في ظلّ حضور ومشاركة خبراء ومستثمرين واقتصاديين ومصرفيين عرب، جمعهم حرصٌ مشترك على التعاون والتكامل في مجالات متعددة من الاقتصاد. ومن خلال توفير منصة للحوار والتبادل أتاح الملتقى الفرصة لتقديم واستكشاف السياسات والخدمات والفرص التي يمكن أن تعزز تحقيق هذا الهدف.

زر الذهاب إلى الأعلى