القانون : الاطار التنسيقي لن يتفتت وسيبقى موحداً

اجنادين نيوز / ANN

 رد عضو ائتلاف دولة القانون حيدر اللامي، الاحد، 15 ايار، 2022، على الأنباء التي اشارت الى ارسال رئيس تحالف الفتح هادي العامري رسالة الى زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، عن طريق رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، مشيرا الى ان “الاطار التنسيقي لن يتفتت، وسيبقى موحداً الى ان يتحقق مطلبه الرئيسي”.
 
وقال اللامي في تصريح تابعته المسلة، بشأن مبادرة او انطلاق وفد من الاطار التنسيقي الى الحنانة للقاء زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، انه “لا يوجد شيء من هذا القبيل، ولم نتطرق في ائتلاف دولة القانون الى هذه الموضوع”.

ولا يعتقد اللامي ان تشهد الفترة المقبلة أي زيارات بين ائتلاف دولة القانون وزعيم التيار الصدري، بهدف مباحثات تشكيل الحكومة، مردفاً انه “لا يوجد جديد بهذا الصدد”.

ورأى اللامي ان المستقلين “اناس ضعاف لا يستطيعون تغيير المعادلة، فهم ليسوا مسعود بارزاني حتى يغيروا المعادلة، وهم بسطاء، فالقدر وضعهم على طريق السياسة، حيث خرجوا في تظاهرات وحصلت الامور وأصبحوا سياسيين”.

ونوه عضو ائتلاف دولة القانون الى ان هذه المسألة “تحتاج الى سياسي محنك كبير له علاقات دولية داخلية وخارجية، وتأثير على الاخرين وثقتهم به، وليس ان لا يعرف ما هي القضية، ومتردد في ان يكون مع أي طرف، ولا يعرف القرارات التي يتخذها، وما الذي سيترتب عليها، ليكون لاعباً مفصلياً لتغيير العملية السياسية”.

وبشأن أنباء رسالة هادي العامري الى مقتدى الصدر عبر رئيس البرلمان محمد الحلبوسي مفادها بأن العامري والحكيم والعبادي وباقي الاطراف الشيعية سيذهبون الى المعارضة، مقابل ذهاب المالكي مع الصدر في تشكيل الحكومة، قال اللامي ان “هذا الطلب موجود من قبل الصدر، سابقاً، قال انني ادخل مع المالكي في الحكومة، وانتم اذهبوا الى المعارضة”، مؤكدا ان الاطار “لن يتفتت، وهو باق ومتوحد الى ان يتحقق مطلبه الرئيس، وهو الكتلة الشيعية الاكثر عدداً، فلا تغيير في هذا الموقف”.

زر الذهاب إلى الأعلى