نقابة الصحفيين في البصرة تصدر بياناً يخص التعامل مع الدخلاء على الصحافة

أجنادين نيوز / ANN

اصدرت نقابة الصحفيين العراقيين فرع البصرة مساء اليوم الاحد بياناً مهماً بتجديد الدعوة الى المؤسسات الحكومية ودوائر الدولة بعدم التعامل مع ما اسمتهم بالدخلاء على الصحافة والاعلام .

نص البيان

*بيانٌ هام*

نُجددُ دَعوتنا وتحذيرنا للمؤسساتِ الحكوميّة ودوائر الدولة ومدرائِها في البصرة، من التعامُل بأي شكلٍ من الأشكال مع الدُخلاء على الصحافةِ و الإعلام في المحافظة، وإعطائِهم حجماً أكبرَ من حجمهم في ممارسةِ هذا المهنة السامية، وبالتالي حصولَ ما لا يُحمد عقباه في هذه الدوائر وبما يؤثرُ على المجتمع بشكلٍ عام كما حصل مؤخراً في مديرية التربية.

وسبقَ وأن حذرت النقابة من التعامل مع كل من يحمل صفة إعلاميّة وهمية، ولكن لم يَستجب أيّ من هذه الدوائر التي وُجهت لها الدعوة.. كما ونُعبر عن أسفِنا للمؤسسات الإعلاميّة التي مكّنت هؤلاء من الدخولِ في الوسط الإعلاميّ وهم مُجردون من كل الخِبرات والمؤهلات لممارسةِ هذه المهنة المحفوفة بالمخاطر والصعاب التي لا يتقنها إلا أفرادها ومؤسساتها الرسميّة.

ولما تَقدم ندعو محافظ البصرة “أسعد العيدانيّ” بإصدار كتابٍ رسمي لهذه الدوائر يمنع فيه دخول كل من يحمل صفة إعلاميّة غير رسمية، ونعلن عن تعاوننا التام مع هذا الملف في حال تم تفعيله، وفتح قنوات التواصل مع هذه الدوائر.

نقابةُ الصحفيّين العراقيّين فرع البصرة
15 تشرين الثاني 2021

زر الذهاب إلى الأعلى