شي جين بينغ يلقي كلمة في جلسة المناقشات العامة للدورة الـ76 للجمعية العامة للأمم المتحدة

أجنادين نيوز  / ANN
شينخوا

شي جين بينغ يلقي كلمة في جلسة المناقشات العامة للدورة الـ76 للجمعية العامة للأمم المتحدة

ألقى الرئيس الصيني شي جين بينغ كلمة عبر رابط فيديو يوم الثلاثاء (21 سبتمبر) في جلسة المناقشات العامة للدورة الـ76 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال شي إن عام 2021 عام استثنائي للغاية بالنسبة إلى الشعب الصيني، إذ أنه يصادف الذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني. كما أنه يصادف الذكرى ال50 لاستعادة المقعد الشرعي لجمهورية الصين الشعبية في الأمم المتحدة، التي سنحتفل بها بشكل يليق بعظمة هذا الحدث التاريخي. سنواصل العمل على الارتقاء بالتعاون بين الصين والأمم المتحدة إلى مستوى جديد، وسنقدم مساهمات جديدة وأكبر باستمرار للقضية السامية للأمم المتحدة.

قبل سنة، حضر قادة دول العالم اجتماعات القمة التي عقدت مناسبة الذكرى ال75 لتأسيس الأمم المتحدة، وتعهدوا في البيانات السياسية الصادرة عن هذه الاجتماعات بمكافحة الجائحة عبر التعاون ومواجهة التحديات يدا بيد والالتزام بعددية الأطراف وتعزيز دور الأمم المتحدة وبناء مستقبل مشترك لعالم اليوم وللأجيال القادمة.

على مدى العام المنصرم، تتفاعل التداعيات الناجمة عن التغيرات غير المسبوقة منذ مائة سنة وجائحة فيروس كورونا المستجد التي اجتاحت العالم، وتزداد تطلعات شعوب العالم للسلام والتنمية، مزداد دعواتها للإنصاف والعدالة قوة، وتزداد مساعيها وراء التعاون والكسب المشترك ثباتا.

أولا، لابد لنا من هزيمة الجائحة والانتصار في هذه المعركة الهامة التي تهم مستقبل البشرية ومصيرها.

ثانيا، لا بد لنا من العمل على إنعاش الاقتصاد وتحقيق تنمية عالمية أقوى وأكثر اخضرارا وصحة.

التمسك بالأولوية.

التمسك بوضع الشعب في المقام الأول.

التمسك بالمنفعة للجميع والشمولية.

التمسك التنمية المدفوعة بالابتكار.

التمسك بالتعايش المتناغم بين الإنسان والطبيعة.

التمسك بالتركيز على العمل.

ثالثا، لا بد لنا من تعزيز التضامن والتطبيق مفهوم العلاقات الدولية المتمثل في الاحترام المتبادل والتعاون والكسب المشترك.

رابعا، علينا استكمال الحوكمة العالمية وتنفيذ تعددية الأطراف الأصلية.

في الختام قال شي: يقف العالم مرة أخرى أمام مفترق طرق التاريخ. إني أؤمن بأن تيار السلام والتقدم والتنمية للبشرية لا يقاوم. لنعزز ثقة ونعمل على يدا بيد على مواجهة التهديدات والتحديات العالمية، وندفع بإقامة مجتمع المستقبل المشترك للبشرية، ونقوم سويا ببناء عالم أجمل وأفضل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى