70 دقيقة حوار بين فوهات الاسلحة المتوسطة خلفت ضحايا ومصابين ومنازل محترقة في قضاء المجر لأسباب مجهولة

اجنادين نيوز / ANN

ميسان / مهدي الساعدي

خلف نزاع عشائري في قضاء المجر الكبير جنوبي محافظة ميسان استخدمت فيه الاسلحة المتوسطة والخفيفة حرق 3 منازل ومقتل طفل واصابة اثنين لأسباب مجهولة

وعلى الرغم من تدخل شرطة المحافظة لفض النزاع واعتقال متهمين ومنورطين بالحادث حسب بيان قيادة شرطة المحافظة الذي جاء فيه “تمكنت قوة أمنية مشتركة من القبض على مطلقي العيارات النارية نتيجة مشاجرة بين طرفين حدثت في إحدى مناطق قضاء المجر الكبير جنوب شرق مدينة العمارة مركز محافظة ميسان “.

الا ان قائممقام قضاء المجر حمل قيادة الشرطة وقيادة العمليات سبب التردي الامني في القضاء واكد عدم السرعة والاستجابة للمناشدات بخصوص النزاع العشائري. كما نقلت بعض المصادر المحلية.

مصادر غير معروفة نسبت النزاع الى اختلاف طرفي (المعركة) على عملة نقدية مقدارها (1000) دينار بينما قال غيرهم ان السبب عشائري وذهب آخرون الى ابعد من هذا الحد.

مديرية شرطة المحافظة دعت المواطنين “بضرورة توخي الدقة في تناقل المعلومات واستسقائها من المصادر الموثوقة ولا صحة لما ذكر عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو أشخاص يريدون أحداث الفتنه التي تضعف ثقة المواطن برجل الشرطة”.

وايا كانت النتائج الأولية فأن معطيات ومؤشرات الحادث تدل وبوضوح على ان منطق الغلبة (للاسلحة) وسط غياب واضح لسلطة الدولة يضع الأبرياء في بوتقة الخطر ويطلق رصاصات الرحمة على السلم المجتمعي وسط الأحياء السكنية

زر الذهاب إلى الأعلى