الصين المتنوعة.. القواعد الثورية القديمة في مقاطعة قويتشو تشهد تطورا ملحوظا

اجنادين نيوز / ANN

CGTN

شهدت مناطق القواعد الثورية القديمة الواقعة في مقاطعة قويتشو بجنوب غربي #الصين التي ساهمت بشكل كبير في الثورة الصينية قبل تأسيس جمهورية الصين الشعبية في عام 1949، تقدما كبيرا في التنمية خلال السنوات الأخيرة.
تعد مقاطعة قويتشو، حيث قاتل الجيش الأحمر بقيادة الحزب الشيوعي الصيني لفترة زمنية طويلة وفي مجموعة واسعة من المناطق، موطنا لـ43 محافظة كانت تنتمي إلى القواعد الثورية القديمة. وبفضل السياسات والدعم المالي من الحكومة المركزية والجهود المتضافرة للسكان المحليين، حققت المقاطعة تحولا أساسيا في البنية التحتية والتنمية الصناعية.
وفي مدينة تسونيي، حيث عقد “مؤتمر تسونيي” التاريخي في عام 1935 لتأسيس قيادة ماو تسي تونغ (1893-1976م) في اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني والجيش الأحمر، كان القرويون منشغلين في حصاد الخضار والفواكه.
وقالت وان يونغ شيانغ، إحدى السكان المحليين “لا يأتي السياح فقط لشراء منتجاتنا الزراعية، بل وهناك أيضا طلبات كثيرة تأتي من مدن صينية أخرى. وأصبحت حياتنا أفضل، مما يمنحنا شغفا أكبر للعمل هنا”.
خلال السنوات العشر الماضية، تبنت الصين سياسات هادفة، وقدمت دعما ماليا لمناطق القواعد الثورية القديمة في مقاطعة قويتشو لتنميتها بشكل أفضل في قطاعات البنية التحتية والصناعات المميزة وإعادة توطين السكان والتعليم والرعاية الصحية.
وخلال السنوات العشر الماضية، أرسلت الحكومة المركزية أكثر من 100 ألف مسؤول للمساعدة في التنمية على مستوى القواعد الشعبية في المقاطعة، لتشكيل آلية دعم طويل الأجل للتنمية المحلية. واعتبارا من نوفمبر عام 2020، تم إزالة جميع المحافظات الـ35 المنكوبة بالفقر في مناطق القواعد الثورية القديمة بالمقاطعة من قائمة الفقر.
وخلال السنوات العشر الماضية، تم تغطية جميع القرى للمقاطعة بشبكات النطاق العريض للألياف الضوئية وشبكات الجيل الرابع للاتصالات (4G)، ومن المتوقع افتتاح الجزء الواقع في مقاطعة قويتشو لخط السكك الحديدية فائقة السرعة بين مدينتي قوييانغ وناننينغ خلال العام المقبل.
وقالت ون آن مي، إحدى السكان المحليين “نعيش الآن في منازل جميلة ونعيش حياة أفضل. وتوجد مدارس ومستشفيات بالقرب من منازلنا، وأصبحت وسائل النقل مريحة”.
في مقاطعة قويتشو، تم دمج تطبيق تقنيات البيانات الكبرى مع تنمية الاقتصاد الحقيقي بشكل كبير، مما أدى إلى التنمية السريعة للصناعات الناشئة مثل صناعات بطاريات الليثيوم وسيارات الطاقة الجديدة والتصنيع الحديث.
وقال يانغ لينغ تشي، نائب مدير لجنة التنمية والإصلاح بالمقاطعة “أصدر مجلس الدولة منشورا في مطلع العام الجاري يهدف لدعم المقاطعة في شق طريق جديد لتنمية المناطق الغربية للبلاد. والتزاما بمبدأ #التنمية_عالية_الجودة في جميع المجالات، سننتهز هذه الفرصة لتحقيق نتائج مثمرة جديدة في تحديث مناطق القواعد الثورية القديمة في المقاطعة”.

زر الذهاب إلى الأعلى