جيكور ودار الأدب البصري يحتفيان بالتشكيلية والشاعرة باسمة الحسن

اجنادين نيوز / ANN

احتفى ملتقى جيكور الثقافي ودار الأدب البصري بالفنانة التشكيلية والشاعرة باسمة الحسن لعرض عددا من لوحاتها الفنية وتوقيع ديوانها الشعري ” ذاكرة حرف” في قاعة هندال بمحلية الحزب الشيوعي العراقي في البصرة.
قدم الفنانة والشاعرة باسمة الحسن الإعلامي والشاعر عبد السادة البصري بحضور كبير ضم ضيوفا من بغداد وبابل وذي قار.
باسمة مكطوف جعفر الحسن عضو الإتحاد الدولي للكتاب والادباء العرب، عضو نقابة الفنانين فرع البصرة، خريجة تربية علوم الحياة، لها مشاركات في عدة معارض منها ( كما وعدتك أبي، قصائد ملونة، تجليات في الموصل، ريشة ولون في النجف، هن مبدعات في ذي قار) وقد اختيرت إحدى لوحاتها لتصميم غلاف لديوان إمارة الياسمين للشاعرة المغربية خديجة بو ذكري.
وقالت التشكيلية والشاعرة باسمة الحسن ” الفن والادب متلازمان، فأنا أرسم واكتب الشعر وأكتب الشعر وأرسم، أرسم اللوحة وأكتب لها الشعر وأحيانا القصيدة جاهزة واكتب لها شعرا وهذه الحالة موجودة عندي منذ الصغر”.
وأضافت الحسن ” أنا من المدرسة الانطباعية وأحب المناظر الطبيعية ونتيجة لكثرة التصحر في العراق فأننا نحب أن نرى الخضار في ربوع الوطن ولذلك أحاول تجسيد ذلك في لوحاتي، كما أشرت إلى بعض الحالات في لوحاتي كالمخدرات وانتشارها والمرأة وهي تمر بحالات شتى وكذلك للمرأة السومرية”.
وفي نهاية الأحتفاء وقعت الشاعرة ديوانها واهدته للحاضرين في الجلسة كما تلقت الفنانة والشاعرة العديد من الهدايا المقدمة لها من جهات مختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى