مُنتدى “ناديجدا” يحتفل بعيد النصر

اجنادين نيوز / ANN

يلينا نيدوغينا

احتفل منتدى “ناديجدا” الثقافي، في أجواء ملؤها السعادة والتضامن الإنساني، بالذكرى الـ77 للنصر في الحرب الوطنية العظمى (1945)، والذي يصادف في التاسع من مايو / أيار من كل عام.
يتم إحياء هذه الذكرى في عشرات بلدان العالم التي سبق واتحدت سوياً لقصم ظهر النازية والفاشية والفلسفة القومية المتطرفة والفوقية، التي أعلنت عن نيتها احتلال أوروبا، والعالم العربي، وبلدان مختلف القارات، رغبة بتسييد العنصر الآري على بقية العناصر والقوميات البشرية، التي عانت من هدف النازية الرئيسي بمحو البشرية فيزيائياً من الوجود التاريخي، لجعل العالم كله نازياً.
احتفال “ناديجدا” بالنصر يأتي استذكاراً لامهاتنا وأبائنا وأجدادنا وجداتنا وتكريمًا لهم ولذكرى جميع الأقارب والمناضلين الذين خاضوا تلك الحرب الطويلة والصعبة، التي انتصر فيها الاتحاد السوفييتي انتصاراً ساحقاً ورفع العَلم الأحمر فوق برلين.
وبهذه المناسبة العظيمة، نَظَّم “منتدى ناديجدا” مسيرة “الفوج الخالد” لأعضائه من السيدات وعائلاتهن، اللواتي رفعن خلالها صور أمهاتنا وأبائنا وجداتنا وأجدادنا الشهداء الذين سقطوا في ساحات الوغى، يدافعون عن الوطن وأمم الدنيا، لينقذونا جميعاً من موت كاد يكون محقَقاً بحِراب النازية وأزلامها التي تطلعت للسيطرة الأبدية على كل أنحاء المعمورة وتحويلها إلى مستعمرة كونية للرايخ الهتلري.
واستذكر المشاركون من خلال كلمات ألقتها رئيسة النادي نتاليا نزارينكو، الـ26.6 مليون شهيد سوفييتي من مختلف القوميات، الذين سقطوا مضرجين بدمائهم الزكية دفاعاً عن الحق والحرية ورفضهم للإمبريالية الهتلرية.
كذلك، اشتمل الاحتفال الذي جرى في أجواء عمانية ودية دافئة، على حفل استقبال، صدحت خلاله أغانٍ شهيرة عن النضال التحرري السوفييتي، وأخرى عن سنوات البناء السلمي ما بعد الحرب.
بمناسبة عيدنا العظيم هذا، تتقدم رئيسة “ناديجدا” السيدة نتاليا نزارينكو بالتهاني القلبية للجميع، وعلى رأسهم أحفاد المناضلين الذين شاركوا في تلك الحرب وحققوا النصر.
ـ عاشت الصداقة والسلام والمحبة بين الشعوب!
ـ عاشت هِبة الحياة المقدسة بدون حروب!
ـ المجد للشهداء العسكريين والمدنيين السوفييت المنتصرين!

زر الذهاب إلى الأعلى