شركة غاز البصرة… إنجازات تستحق التقدير

اجنادين نيوز / ANN

أفتتحت في منطقة المزارع بقضاء الزبير مدرسة الشهيد وجدي الابتدائية المختلطة التي شيدتها شركة غاز البصرة ضمن خطة المنافع الاجتماعية على أرض تبرع فيها المواطن أحمد شعيبث عبدالله وبحضور مدير شركة غاز البصرة السيد آندرو وايبر وقائمقام الزبير ومعاون مدير تربية محافظة البصرة للشؤون الفنية وعدد من أهالي الطلبة في احتفالية جميلة أعدتها الشركة وكرمت فيها عددا من المساهمين في هذا الإنجاز المتميز.

وقال مدير شركة غاز البصرة آندرو وايبر ” نحن سعداء بوجودنا هنا لافتتاح مدرسة الشهيد وجدي وهذه هي المدرسة الثانية التي تم بناءها من قبل الشركة”.

وأضاف ” تتسع المدرسة إلى 350 طالب وطالبة من الأماكن المحيطة بأعمال الشركة والغرض إبعاد الطلبة عن خطوط الانابيب النفطية كون مدارسهم القديمة مشيدة بجانب هذه الخطوط وهو يشكل خطرا على حياتهم  “.

وبين مدير الشركة إلى ان هناك مشاريع مستقبلية عديدة  تهدف إلى إعادة تأهيل أكثر من 20 مدرسة وقد تم العمل على عشر مدارس في العام الماضي ومثلها سينجز في العام القادم وسيتم تزويدها ليس فقط بوسائل تعليمية بل أيضا الاسعافات الأولية وأجهزة الكومبيوتر وتعليم الطلبة على كيفية استعمالها.

وعبر معاون مدير تربية البصرة للشؤون الفنية عبد الرزاق فيصل حميد عن سعادته لما قدمته شركة غاز البصرة من انجاز غير واقع البناية المدرسية من كرفانية إلى بناية مشيدة بالطابق وذات مواصفات جيدة جنبت تعرض الطلبة المخاطر الناجمة قرب المدرسة الكرفانية من خطوط نقل المشتقات النفطية وعدها أيضا خطوة جيدة تسهم في تطوير العملية التربوية.

وقال قائمقام قضاء الزبير المهندس ماهر عباس طه ” اليوم تم افتتاح مدرسة الشهيد وجدي في منطقة المزارع ومن ضمن خطة لبناء ثلاثة مدارس من قبل شركة غاز البصرة ضمن برنامج المنافع الاجتماعية، ونتيجة مرور أنبوب المشتقات النفطية في هذه المنطقة ولحماية طلبتنا من الخطر كما  وهناك أيضا مدرسة ثالثة ضمن خطة بناء شركة غاز البصرة في قضاء الزبير.

مدرسة الشهيد وجدي الابتدائية المختلطة تضم ثمان صفوف دراسية مزودة ب 20 مقعد دراسي مزدوج ومكتبة تحتوي على 6 حواسيب و18 مقعدا للقراءة وملعب كرة قدم خماسي وكافتريا وقاعة للمعلمات واخرى للمعلمين بالإضافة إلى إدارة المدرسة وقد زودت شركة غاز البصرة الطلبة بالحقائب المدرسية.

زر الذهاب إلى الأعلى